الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

في يومهم العالمي.. أصحاب القدرات الخاصة بسوهاج يتحدثون عن أحلامهم (صور)

أصحاب القدرات الخاصة

أصحاب القدرات الخاصة

نظم منتدى شباب البلينا جنوب محافظة سوهاج، أمس، احتفالية خاصة باليوم العالمي لأصحاب القدرات الخاصة، تحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بهذه الفئة في المجتمع وسن القوانين لحمايتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.


كاميرا "القاهرة 24"؛ التقت العديد من "أصحاب القدرات الخاصة" للحديث عن مشكلاتهم وإلقاء الضوء عليها في يومهم العالمي.

البداية كانت مع محمد نجيب، من أصحاب القدرات الخاصة؛ والذي قال إنه أصيب بشلل أطفال وهو في عمر العام، ولكنه برغم إعاقته استكمل مسيرته وحصل على مؤهل عالٍ، واستكمل حلمه في الرياضة في رفع الأثقال والألعاب القوى بشكل عام، لافتًا إلى أنه خلال عام من مسيرة تدريباته أصبح بطل جمهورية وحصل علي 14 ميدالية ذهبية متنوعة، لافتًا إلى أنه يحلم بأن يكون ملفًا "ذوي الهمم" في تقدم أكثر من ذلك.


"بحلم أعمل عملية لإنى عندي ورم في دماغي"، بهذه الكلمات تحدثت الطفلة شهد، ذات الـ7 سنوات، والتي ناشدت جميع المسؤولين قائلة: محدش شايفني ليه محدش سامعني ليه عايزة حد يتواصل معايا لتوفير علاج لي"، وعن حالتها الصحية تحدث أحد أقاربها قائلًا إنها تتابع حاليًا في مستشفي 57357 منذ 3 سنوات.


وأشار آخر إلى أنه لا يستطيع المشي علي قدميه، ويعاني من هشاشة في العظام، ولا يستطيع الوقوف علي قدميه قائلًا: "لو وقفت رجلي تتكسر على طول وأنا عندي 19 سنة حاليًا ومع ذلك مستسلمتش للمرض".


من جهة آخرى قالت الطفلة حسناء "إنها تتمنى المشي على قدمها وعمل العملية مرة آخرى والمشي علي قدميها"، مؤكدة أنها تحلم أن تكون دكتورة كي تساعد كل الأشخاص التي تحتاج للمساعدة، وتمنت مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 ذلك في حضور العديد من القايدات التنفيذية والأهالي وكوكبة من الإعلاميين والصحفيين وأعضاء مجلس النواب النائب نور أبو ستيت، حشمت أبو الخير، ورئيس مدينة البلينا ونائبه وغيرهم العديد.

 

وسوم

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه