الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عربية عم هريدي عليها أقساط 9 ملايين جنيه.. سر أشهر عربية جيلاتي بالمنوفية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:07 م

خطف عم إبراهيم الشهير بهريدي، بائع الآيس كريم، أنظار الكثير على السوشيال ميديا بسبب ظهوره من خلال منشور خاص بإحدى الصفحات على فيس بوك، حيث ظهر بصحبة عربته الشهيرة التي يزعم أن عليها أقساط 9 ملايين جنيه في شوارع مدينة شبين الكوم بالمنوفية.

وقال "إبراهيم سعد محمد"، بائع الآيس كريم الشهير في حواره مع "القاهرة 24"، إنه كان يعمل بالشرطة المصرية وعندما وصل إلى سن المعاش لجأ إلى عربة والده لكي يلبي متطلبات المعيشة، مضيفًا: "العربية بتاعت أبويا ولما طلعت معاش اشتغلت عليها".

وعرف عم هريدي بخفة دمه وأسلوبه المهرج والكوميدي الذي يتعامل به مع كل كبير وصغير يشتري منه ويقول: "الجميع يحب كلماتي": "العربية عليها 9 مليون جنيه + مصاريف الشحن" بهذه الكلمات يمنع عم هريدي الأطفال من ركوب العربة، قائلاً: "كل ما العيال تركب على العربية قومت مفنن وقلت لهم العربية عليها أقساط 9 مليون جنيه".

ويضيف هريدي أنه كان يعمل بمساعدة ابنه مصطفى ولكن بعد وفاته أصبح يتجول بمفرده من الصباح الباكر حتى نهاية اليوم، قائلاً: "كان عندي ابن اسمه مصطفى ومات هو اللي كان بيساعدني، ومفيش غير ربنا.. ببتدي اليوم من الساعة 10 الصبح بنزل طنبدي الأول ولو فاض معايا حاجة بنزل شبين، وبخلص الساعة 10 بالليل حسب التساهيل".

8 نصائح لتدريب الطفل على استخدام الحمام خلال فترة الحبو

ولم يرغب عم هريدي في امتلاك محل خاص به لبيع الأيس كريم فيقول: "اللف أحسن لي من المحل، المحل كل 5 أيام لما واحد يجيلي، إنما كدا ربنا بيسهل وبروح".

أما عن سعر الأيس كريم فلم يكون يتعدى جنيه واحد لكل واحدة من الأيس كريم الخاص بعم هريدي، وأحيانا لا يأخذ نقودا مقابل الأيس كريم، مشيرا: "سعر الآيس كريم يبدأ من نص جنيه وأنت طالع، وفي اللي بيديني كوز ذرة وفي اللي بيديني رغيف"، ولم يظهر عم هريدي بمفرده أثناء فترة تجواله بشوارع شبين، بل ينزل للعمل بصحبة حماره الشهير بـ"مروان"، مضيفًا: "مروان هو اللي بيأكلنا عيش وهو اللي بيمشيني، من غير مروان مبعرفش أمشي، أنا كبرت في السن وبركب على العربية وببيع".

وينصح عم هريدي الجميع خاصة الشباب بالسعي للعمل والرزق والكسب الحلال قائلاً: "بتسعى على أكل عيشك ربنا هيفتحها عليك من أوسع الأبواب، هتبلط في الخط ربنا معاك بقى".

تابع مواقعنا