الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

هدايا بطعم كورونا.. بابا نويل يفاجئ المارة في شوارع الأقصر بـ"كمامات ومعقمات" (صور)

بابا نويل يفاجئ المارة في شوارع الأقصر

بابا نويل يفاجئ المارة في شوارع الأقصر

في بادرة هي الأولى من نوعها، أرغم فيروس كورونا، بابا نويل على تغيير نشاطه في الأقصر، ففي هذا العام لم يوزع هداياه التذكارية على الأطفال كالحلوى والشيكولاتة كما اعتاد، بل اصطحب سانتا كلوز أطفاله في جولة بشوارع إسنا جنوبي الأقصر، ليوزع هدايا طبية من المقام الأول، "كمامة ومحاليل مطهرة"، حيث كانت تلك هدايا بابا نويل وأطفاله خلال مبادرة شبابية في رأس السنة.

"خلي بالك من كورونا"، كان هو شعار مجموعة من الشباب الذين بادروا بتجهيز عربة السندريلا ومفاجأة الأطفال ببابا نويل يوزع لهم هداياه، كنوع من النشاط التوعوي بشأن فيروس كورونا، كما أقدم سناتا كلوز على السلام بمرفق ذراعه كإشارة للتوعية بمخاطر السلام باليد خلال هذه الآونة.

قال الشاب كيرلس صبحي لـ"القاهرة 24"، إن ظهوره بشخصية سانتا كلوز، ومعه عدد من الأطفال، وهم يقومون بتوزيع الكمامات، جاء بهدف نشر التوعية بين المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا، ولحثهم على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وللترويح عن المواطنين في ظل أجواء انتشار الفيروس وإثارته القلق في نفوس الكبار والصغار.

وأشار إلى أن "المبادرة رسمت فرحة على وجوه الأطفال بالمدينة، حيث جذبهم شكل عربة سندريلا، كما أننا حرصنا على تزيينها بالبالونات والإضاءة المختلفة لإضافة البهجة ونشر السعادة في الشارع".

يشار إلى أن مستشفى العزل بالأقصر، لم يسجل أية حالات وفاة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، فيما استقبل المستشفى العام أربعة حالات إيجابية الإصابة بالفيروس خلال اليومين الماضيين وذلك بعد تخصيص قسم بالمستشفى لعزل حالات الاشتباه، والذين يجرى لهم مسحات طبية، وحال ثبوت إيجابيتها بمعمل الحميات، يتم نقلهم إلى مستشفى العزل بالعديسات.

يذكر أن وزارة الصحة كانت أعلنت ضم 4 مستشفيات في الأقصر ضمن خطة الوزارة كمستشفيات فرز وعزل لتقديم الخدمة لمصابي كورونا، وهم العام والقرنة وصدر إسنا والعديسات.

وسوم هدايا بابا نويل اخبار الأقصر بابا نويل الأقصر فيروس كورونا

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة