الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنيا عروس الصعيد تتزين بشجرة الكريسماس بدون بابا نويل بسبب كورونا (صور) 

القاهرة 24
محافظات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:05 ص

تزينت شوارع وميادين ومحال محافظة المنيا، بزينة احتفالات أعياد الميلاد المجيدة على غرار الأعوام السابقة، ولكن هذا العام مختلف تماما بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى أدى إلى إلغاء إقامت الاحتفالات والاكتفاء به داخل المنازل.

حيث يشهد ميدان صيدناوى الكائن أمام كنيسة الأمير تادرس الشاطبي، وسط مدينة المنيا، وضع أكبر شجرة للكريسماس بداخله للعام الثاني، لتعطي شكلا جماليا تزينه بأنوارها المبهجة اللافتة للانظار، ويبلغ طولها 3 أمتار تقريبا، ولكن بدون بابا نويل، لعدم الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد لعام 2021، للحد من تفشي الوباء بين المواطنين .

وقال مجدي إسحاق، البالغ من العمر 45 عاما، أحد أهالي المدينة، إن احتفالات هذا العام سنكتفي بها عن طريق شراء الهدايا والزينة المعتادة لتزيين المنزل، دون الذهاب للكنائس لإقامة مراسم العام الجديد، وتنفيذا لتوجيهات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأضاف إسحاق لـ " القاهرة 24"، أنه سعيد بمشاهدة شجرة الكريسماس للعام الثاني على التوالي بالميدان، والتقاط بعض الصور التذكارية هو وأسرته بجوارها، ويتمني من الله أن يحفظ الشعب المصري من ذلك الوباء اللعين، ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس. 

وأوضح محمد عبد اللطيف، صاحب أحد المحال التجارية لبيع هداية وزينة الكريسماس، أن الإقبال هذا العام متوسط للغاية، بسبب فيروس كورونا، وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بإلغاء إقامه الاحتفالات والمناسبات، لمنع التجمعات والوقاية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن الأسعار في متناول الجميع.

 

محافظ المنيا يتابع مع رؤساء المدن الموقف التنفيذي لميكنة حصر أملاك الدولة

العثور على طفل مجهول الهوية بمدينة ملوى في المنيا 

نائب محافظ المنيا يتفقد موقع انهيار عقار من طابقين بحي وسط المدينة (صور)

 

تابع مواقعنا