الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة رئيس جامعة سوهاج من قضية مبنى الإسكان الطلابي وإلغاء حكم حبسه سنة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 01:33 م

أصدرت محكمة جنح مستأنف سوهاج، اليوم الخميس، قراراً بإلغاء الحكم فى الدعوى المرفوعة أمام محكمة أول درجة جنح سوهاج، وبراءة الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج من الحكم الصادر ضده، بشأن الأرض المخصصة لإقامة مبنى الإسكان الطلابي.   

من جانبه أشاد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بنزاهة القضاء المصرى، وتقدم بالشكر والعرفان لهيئة الدفاع عن القضية.        كان محاميان بمحافظة سوهاج قد حصلا على حكم من صادر من محكمة جنح قسم ثان سوهاج، يفيد بحبس الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، لعدم تنفيذ الحكم قضائي وغرامة 50 ألف جنيه. 

بدأت الواقعة، عندما تقدم مكتب أحمد عميرة الشريف وياسر بدوي المحاميان في الدعوي رقم 7897 لسنة 4 ق قضاء إداري سوهاج المقامة من هشام عبد اللاه الشويخ، وآخرين والقاضي بإلغاء قرار تخصيص أرض لجامعة سوهاج مقامة على أملاك أهالي، وثبوت أن الأرض ملكية خاصه للأهالي وامتناع جامعة سوهاج عن تنفيذ الحكم، وحصل المحاميان على حكم صادر من محكمة جنح قسم ثان سوهاج بحبس رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، وذلك لعدم تنفيذ الحكم القضائي.

من جانبه قال مصدر مسئول بجامعة سوهاج للقاهرة 24، إن الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه، مضيفا أن إدارة جامعة سوهاج تحترم قرارات الهئية القضائية، ولديها ما يثبت ملكيتها للأرض الخاصة بجامعة سوهاج وأنها ليست طرفًا بذلك النزاع.

أول تعليق من رئيس جامعة سوهاج على حكم حبسه سنة مع الشغل وعزله

“الأعلى للجامعات” يوافق على دراسة برنامجي تكنولوجيا الإنشاءات ومحركات السكك الحديدية

أول رد من جامعة سوهاج بشأن رفع الأولى على قسم التاريخ 2019 دعوى قضائية على الجامعة

تابع مواقعنا