الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدون كمامات.. إقامة حفلات زفاف بمدينة ملوي مخالفة لقرار مجلس الوزراء بالمنيا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/يناير/2021 - 10:42 م

شهدت مدينة ملوي، جنوب المنيا، مساء اليوم الجمعة، إقامة حفلات زفاف في أكثر من قاعة أفراح ومخالفة قرارات مجلس الوزراء الذي ينص على إغلاق دور المناسبات للحد من تفشي فيروس كورونا، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 

لمواجهة فيروس كورونا.. فض فرح شعبي وتفريق "المعازيم" في الشرقية (صور)

ورصد "القاهرة 24" الحفلات التي أقيمت بدون ارتداء الكمامات، وعدم اتباع التباعد بين المواطنين داخل هذه القاعات، مما أثار جدلا واسعا بين المواطنين عند مشاهدة الاحتفالات عند استقبال العروسين ليبدأ الحفل.

ومن ناحية أخرى، لم يكن هناك أي إجراء من قبل المسؤولين ضد تلك المخالفات التي تساعد بشكل كبير في تفشي الوباء، وارتفاع عدد الإصابات إذا تواجد أحد الأشخاص مصاب بالفيروس وسط تلك الأعداد المتواجدة بالحفل، والكارثة الكبرى أن هذه القاعات مغلقة وليست قاعات مفتوحة، في غياب للجهات التنفيذية والأمنية لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب تلك القاعات.

وفاة مسعف متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا في الأقصر (خاص)

 كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد شدد على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة وغلق مراكز الدروس الخصوصية.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه لا تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، بهدف إعادة الانضباط للشارع المصري، فيما يتعلق بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين للإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا،  حيث سيتم تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، من الأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، وذلك لحث المواطنين على الالتزام وحماية انفسهم وذويهم ومجتمعهم من تداعيات عدوى فيروس كورونا.

بين البرد والخوف من كورونا.. عزاء شعبي لـ3 جنازات في قرية واحدة بالشرقية (صور)

تابع مواقعنا