الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف الأكسجين في مستشفى زفتي العام بالغربية ووفاة حالات كورونا .. والمستشفى يرد

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/يناير/2021 - 06:25 ص

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهرت فيه حالة من الهياج والصراخ في مستشفى زفتي العام بمحافظة الغربية، بسبب توقف وانقطاع الأكسجين عن مصابين بفيروس كورونا المستجد، داخل غرف وقسم العناية المركزة ووفاة 6 حالات.

من جانبه قال الدكتور محمد الجوهري مدير مستشفى زفتي العام بمحافظة الغربية، إن المستشفى بها 27 سرير عناية مركزة لمرضى كورونا و83 سرير عزل عادى، وحضانة أطفال بها 8 أجهزة تنفس صناعي، والمستشفى بها شبكة أكسجين جديدة وفوق الممتازة.

وأضاف مدير مستشفى زفتي العام لـ"القاهرة 24 "، أن العناية المركزة بها 13 حالة مصابة بفيروس كورونا، على جهاز التنفس الصناعي، وأثناء قيام الشركة المختصة بملء تنك الأكسجين الخاص بالمستشفى، يتم خفض ضغط الأكسجين، وهو ما لا تتحمله الحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا.

وأوضح مدير المستشفى أن الحالات الحرجة، التي تأثرت وتوفيت،" حالتان فقط "،  لرجل يبلغ من العمر 67 عاما، وسيدة تبلغ من العمر 58 عاما، وحالتهما كانت متدهورة وحرجة منذ عدة أيام، حيث أن الرئة لديهما مدمرة، نافيا ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة 6 حالات مصابة بفيروس كورونا، بسبب توقف شبكة الأكسجين في المستشفى وانقطاعه عن المصابين.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه أطمأن على باقي حالات كورونا على جهاز التنفس الصناعي، داخل العناية المركزة، وحالات الأطفال في الحضانات، مطالبا بالتأكد من الحقيقة وعدم الانسياق وراء الشائعات، وطالب تضافر الجهود بدلاً من التشكيك في المجهود الذى يبذله الأطباء لمكافحة تفسى انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي المرحلة الحرجة في تاريخ المرض، وعلى الجميع الحفاظ على أنفسهم واتباع الإجراءات الوقائية، ومنع التجمعات وضرورة ارتداء الكمامة باستمرار.

غلق 1766 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق و514 مركزًا للدروس الخصوصية في الغربية 

السيطرة على حريق في مخلفات القمامة بشريط سكك حديد طنطا فى الغربية(صور)

رغم تحذيرات كورونا.. تكدس المئات من طالبات مدرسة بالغربية دون ارتداء كمامات

تابع مواقعنا