الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

أسامة ربيع يكشف لـ"القاهرة 24" أسباب تخفيض رسوم عبور السفن بقناة السويس خلال 2021    

الفريق أسامة ربيع - رئيس هيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع - رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تعتمد على سياسات مرنة للتسويق، منها منح السفن العابرة مجراها الملاحي تخفيضات في رسوم العبور.
 

أشار رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن ضمن السياسات التسويقية التي تتبعها الهيئة خلال 2021،  منح خصومات للخطوط الطويلة، تخفيضات رسوم العبور لبعض انواع السفن، بالإضافة إلى منح حافز الكميات لسفن الغاز الطبيعى المسال، والتعاون مع خط أنابيب سوميد، مع تفعيل خدمة توفير الوقت.


أوضح الفريق أسامة ربيع أن فلسفة الرسوم فى قناة السويس تعتمد ​على النظر في مكسب السفن العابرة، وتتم​ مقارنة تكلفة عبور السفينة من خلال قناة السويس مع غيرها من طرق بديلة، مشيرا إلى سياسة الرسوم تهدف إلى زيادة عدد المستفيدين المحتملين عبور قناة كخطوة لزيادة عائدات قناة السويس.

تحرص هيئة قناة السويس علي تطبيق سياسات التسعير المرنة لرسوم العبور وغير التميزية وفقا لظروف السوق والمتغيرات الاقتصادية.


وأضاف أسامة ربيع أن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة الآونة الأخيرة، نجحت في تقليل التأثير السلبي لأزمة فيروس كورونا، وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

سجلت حركة التجارة العابرة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال شهر نوفمبر 2020، بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نفس الشهر عام 2019.

حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 2.4%.
 

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. أسامة ربيع يعلن تشكيل مجلس إدارة هيئة قناة السويس الجديد

قناة السويس تمنح ناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة تخفيضًا في رسوم العبور (مستند)

تدشين لانشات جديدة ضمن خطة تطوير الأسطول البحري لقناة السويس (صور)

وسوم رسوم عبور السفن المجرى الملاحى لقناة السويس تخفيض رسوم قناة السويس أسامة ربيع أخبار قناة السويس

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم: نتكلف مليار جنيه لوصول امتحانات الثانوية العامة للطلاب وهذا غير متاح لسنوات النقل