الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر صورة تأشيرة وصول جثمان المدرس المقتول على يد طالب سعودي إلى مطار القاهرة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/يناير/2021 - 05:24 م

حصل موقع "القاهرة 24"، مساء اليوم السبت، على صورة التأشيرة النهائية لوصول جثمان شهيد الغربة، الذي قتل على يد طالب سعودي، قبل أيام، إلى أرض جمهورية مصر العربية، ليتم دفنه بمسقط رأسه بالفيوم.

كما حصل "القاهرة 24"، على أرقام تذاكر الطيران ورقم رحلة موعد وصول جثمان شهيد الغربة، فمن المقرر ستكون الرحلة برقم "2650" مصر للطيران، إقلاع من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، غداً الأحد الموافق 3 يناير 2021 وصول مطار القاهرة الساعة 6 صباحاً.

وقال أحمد محمود أبو زيد، أحد جيران والأصدقاء المقربين لشهيد الغربة، هاني عبد التواب سعد محمد عرندس، الذي قتل على يد تلميذه السعودي قبل أيام، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن مكتب الدكتورة نبيلة مكرم،  وزيرة الهجرة، تواصل معه مساء اليوم السبت، وأكد له أن جثمان الفقيد، سوف يصل غدا الأحد،  مطار القاهرة الدولي، في تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت القاهرة، على أن يخرج الجثمان من المملكة العربية السعودية في تمام الرابعة فجر اليوم.

وأضاف أبو زيد، أن المكتب أكد له أن الدكتورة نبيله مكرم، تتابع كافة الإجراءات لحين وصول الجثمان إلى مسقط رأسه بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وكان القاهرة 24، قد رصد تجمعات أهالي الشهيد، أمس الجمعة، أمام منزلهم، مطالبين المسؤولين ووزيرة الهجرة، بسرعة التحرك في إجراءات نقل الجثمان لدفنه بمسقط رأسه بالفيوم.

وفي سياق ذلك، أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مساء اليوم،  أنه تم التنسيق مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية وقنصلية مصر ورموز الجالية في الرياض، للانتهاء من إجراءات إعادة جثمان المدرس المتوفى بالسعودية "هاني عبد التواب سعد"، حيث يصل غدا الأحد، على الرحلة رقم 2650 مصر للطيران، من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ليصل إلى مطار القاهرة الساعة 6 صباحاً.

وقامت الوزارة، أيضا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير سيارة لنقل الجثمان لمحافظة الفيوم محل إقامة الأسرة عقب انهاء إجراءات الوصول صباح الغد. 

تلاميذ المدرس المقتول على يد طالب سعودي: "مستر هاني علمنا التربية قبل التعليم".. ورسالة واتس آب من كفيله السعودي(صور وفيديو)

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تعازيها لأسرة المتوفى، حيث تواصلت مع ذويه، لتقديم واجب العزاء، مؤكدة أنه يتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض.

وتابعت وزيرة الهجرة، أنه تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي.

بالكمامات.. أهالي المدرس "شهيد الغربة" يطالبون بسرعة نقل الجثمان.. والأب: الأمر متوقف على خطاب من شرطة السليل (صور وفيديو)

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم الثقة في القضاء السعودي، وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا