الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

كيف تواجه وزارة السياحة والآثار تداعيات أزمة كورونا؟.. العناني يجيب

خالد العناني

خالد العناني

أوضح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة للنهوض بالقطاع السياحي في ظل أزمة كورونا وما بعدها.

وأعلن العناني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الكرنك، على هامش افتتاح مشروع ترميم 29 كبشًا بالكرنك، أن الوزارة تتعاقد مع بيت خبرة دولي لوضع استراتيجية إعلامية لتقديم دراسة يتم العمل بها لمدة ثلاث سنوات تهتم بخطة الترويج لمصر من خلال حملة دولية، موضحا أن الوزارة تشترط في التعاقد على  أن يكون هذا الييت له تجارب سابقة ناجحة في مساندة قطاع السياحة.


وأشار الوزير إلى إعفاء كافيتريات وبازارات الصعيد التي تتبع للمجلس الأعلى للآثار من الإيجار منذ بدء الأزمة وحتى يناير.


كما لفت الوزير الى موافقة وزارة الطيران في دعم القطاع عن طريق تخفيض أسعار الطيران الداخلي، مشيرًا إلى أن أهم النقاط في النهوض بالقطاع في ظل أزمة كورونا هو بناء سمعة طيبة للتعامل مع الأزمة وإظهار أمان المنتجعات السياحية بمصر حتى يطمئن السائح خلال مجيئه الى مصر.

يشار إلى أن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، افتتح اليوم مشروع ترميم 29 كبشًا بالكرنك بعد الانتهاء من أعمال ترميمها، كما تفقد السوق السياحي ووافق على مد ساعات العمل لبعد مواعيد الغلق المقررة والتي توافق العاشرة، على أن تمتد ساعات عمل البازارات الى منتصف الليل، واختتم الوزير جولته بافتتاح مقبرة رمسيس الأول التي أغلقت منذ 12 عاما، وأعيد فتحها اليوم أما الزائرين.

وزير السياحة والآثار يستجيب لطلب أصحاب البازارات بالأقصر بمد العمل لمنتصف الليل (صور)

طفل "المقلب الكوميدي": الكرم من عاداتنا.. وموقفي مع قاسم الأردني لن يكون الأخير (صور)

وسوم خالد العناني أزمة كورونا كورونا السياحة وزير الآثار

مواضيع متعلقة

عاجل التعليم تكشف طرق تقييم الطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي بجميع المدارس بالفصل الدراسي الثاني