السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

تجديد حبس المتهميْن بزراعة 29 شجرة بانجو في مدرسة بالدقهلية 15 يومًا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

جددت النيابة الجزئية لمركز المنصورة بالدقهلية حبس أمين مكتبة ومشرف وسائل 15  يومًا على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهما في الموعد القانوني بتهمة زراعة بانجو داخل مدرسة بلجاى الابتدائية.


وكانت كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة المنصورة عن أن وراء زراعة 29 شجرة بانجو داخل مدرسة بلجاى الابتدائية أمين مكتبة ومشرف وسائل.

وكان تلقي اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفي كمال مدير مباحث الدقهلية يفيد بعثور عامل على نبات بانجو مزروع داخل أصيص من البلاستيك بين الصبار والريحان،  في طور الإنبات، والنبات يشبه نبات البانجو المخدر، أعلى سطح الطابق الأرضي لمبنى المدرسة.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ۲۰۲۰/۲۹۰۳۷ جنح مركز المنصورة، حيث تبلغ لمركز شرطة المنصورة من  صباح ح " مديرة مدرسة بلجاي الابتدائية ومقيمة قرية " البقلية ". دائرة المركز،  باكتشاف "عبد العزيز ع ع "عامل بالمدرسة وجود  " 4 " أصيص من البلاستيك مزروع بداخلها عدد من شجيرات البانجو.

وعلى الفور انتقلت قوة من مركز شرطة المنصورة برئاسة المقدم أحمد توفيق رئيس المباحث،  والفحص والتقابل مع المبلغة والعامل تبين وجود  " 4 " أصيص من البلاستيك منزرعين بالصبار والريحان بداخلهم عدد "۲۹ " شجيرة في طور الإنبات، النبات يشبه نبات البانجو المخدر .. اعلى سطح الطابق الأرضي لمبنى المدرسة.

وبسؤال العامل اتهم "طارق س  م س"  ۳۹ سنة أمين مكتبة المدرسة، ومقيم ذات العنوان، " رضا ع ع" 58 مشرف وسائل بالمدرسة، ومقيم دائرة قسم أول المنصورة  بقيامهما بزراعة البانجو المخدر المضبوط.

وأكد العامل مشاهدته لهم أكثر من مرة حال قيامهم بتعاطي مخدر البانجو بمكتبة المدرسة وأعلى السطح الخاص بالمدرسة.

وباستدعاء الأول وسؤاله أنكر، وقررت النيابة العامة  حجز طارق س " ويعرض رفقة تحريات المباحث.

وترسل أربع جوالات رفقة استمارات التحليل للمسل الكيماوي لفحصها وبيان عما اذا كانت تحوي تلك المزروعات ثمة مواد مخدرة من عدمه ، وفي الحالة الأولي بيان نوع تلك المادة المخدرة وبيان الجدول المدرجة به، وإعداد تقرير مفصل يعرض علينا فور الانتهاء منه.


وما قررته النيابة العامة بحبس المتهم الأول "طارق س م"  أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد له في الميعاد القانوني، وضبط وإحضار المتهم الثاني والعرض عليها فور ضبطه، وطلب مدير الشئون القانونية بإدارة غرب المنصورة التعليمية لجلسة تحقيق.

حبس أمين مكتبة ومشرف بتهمة زراعة 29 شجرة بانجو في مدرسة بلجاي بالدقهلية 


وتوصلت التحريات من اختباء المتهم الثاني بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المرج - أمن القاهرة حيث تم الدفع بمأمورية تنسيقا وفرع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة ، وتم ضبطه.

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام احتياطيا وعرضه على الطب الشرعي لأخذ العينة اللازمة لإجراء تحاليل مخدرات، كما استدعت النيابة مدير الشئون القانونية بإدارة غرب المنصورة التعليمية لجلسة تحقيق في ذات الواقعة.

وسوم زراعة بانجو نبت البانجو مدرسة بلجاي نيابة المنصورة

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها