الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

"تعليم سوهاج" تعلن عودة طالبة من ذوي القدرات الخاصة للمدرسة "بعد تسربها" لظروف اجتماعية (صور)

"تعليم سوهاج" تعلن عودة طالية من ذوي القدرات الخاصة للمدرسة بعد تسربها من التعليم لظروف اجتماعية

"تعليم سوهاج" تعلن عودة طالية من ذوي القدرات الخاصة للمدرسة بعد تسربها من التعليم لظروف اجتماعية

قال ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، إنه بناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، قررت المديرية عود الطفلة كريمة هراس البالغة من العمر فى 13 عامًا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتسربت من التعليم لظروفها الاجتماعية والصحية، إلى إحدي المدارس الابتدائية بقرية نزلة عمارة التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج. 
 


أضاف عبد الخالق، أنه تم قبول  الطالبة كريمة هراس، بإحدى مدارس التعليم المجتمعي، والتي تعاني من إعاقة حركية ويبلغ عمرها 13 عام والمتسربة من التعليم بسبب الظروف الصحية والاجتماعية. 
 

أوضح وكيل تعليم سوهاج أن الطفلة كريمة لها رغبة وحماسة كبيرة لتكملة تعليمها بعد تسربها لظروفها الصحية والاجتماعية،  وتم تكريمها بتسليمها درع الارادة والتحدي حافزا لها لمواصلة تعليمها. 
 

من جانبها أوضحت الدكتورة عزة ابودهب مدير ادارة التعليم المجتمعي بالمديرية، أن التلميذة كريمة تم قبولها بالصف الأول بمدرسة نزلة عمارة الإبتدائية المجتمعية بإدارة طهطا التعليمية وتم تحقيق رغبتها في تكملة تعليمها.
 


يذكر أن التلميذة كريمة، تجيد الكتابة والقراءة وذلك من خلال التعلم عن طريق أخواتها فى المنزل، ةقد تواصلت مديرية التربية والتعليم مع مديرية التضام الاجتماعي لبحث دعم دعم التلميذة عن طريق مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني بسوهاج.


 

صحة أسوان: لا توجد لدينا أزمة في الأكسجين.. مستشفى الصدر بأدفو: الأوضاع مستقرة وننتظر تشغيل المحطة

وسوم ذوى الأحتياجات الخاصة ماهر عبد الخالق سوهاج التعليم

مواضيع متعلقة

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"