السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

حملات بشرق الإسكندرية تغرم غير الملتزمين بارتداء الكمامة (صور)

حملات تفتيشية بالإسكندرية

حملات تفتيشية بالإسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء.


ورصدت الحملة عددًا من بعض الأشخاص دون ارتداء الكمامات في الطريق العام، وذلك أثناء المرور على موقف الأتوبيسات المكيفة بميدان المندرة، شرقي المحافظة.


وقال اللواء أشرف بهجت، رئيس الحي، إن الحملة التفتيشية تضمنت المرور على عدد من الكافيهات والمطاعم والمنشآت التجارية بنطاق الحى، وأسفرت عن إغلاق وتشميع بعض المحال وتوقيع غرامات مالية فورية لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بعدد من الكافيهات والمحال التجارية.


وتابع أنه خلال الحملة تم إعدام كمية من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرير محاضر بشأن عدم وجود اشتراطات صحية وتخزين وعرض سلع غذائية بدون بيانات.


وأكد أنه تم التحفظ على بعض العيينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمى حفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التى تشغل حرم الطريق العام، فضلًا عن إزالة كافة التند والسقائف المخالفة والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتنبيه على العاملين بالكافيهات والمحال التجارية بالإلتزام بوسائل الوقاية وعلى رأسها الكمامات، حرصا على سلامة المواطنين.


وشارك في الحملة ممثلون عن الطب البيطرى، مديرية الشئون الصحية بالمنتزة، الإدارة العامة للرصد البيئى بالمحافظة، ومديرية التموين، والإدارات المعنية بالحى.

لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.. حملات دورية على المنشآت العامة والخاصة والمستشفيات بأسيوط

"صحة المنيا" تحرر 104 محاضر لصيدليات مخالفة خلال حملات رقابية

غلق 4200 منشأة مخالفة بالمنوفية خلال حملات دورية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن كورونا

وسوم تفتيش حملات تفتيشية أخبار الاسكندرية كمامة كمامات اجراءات احترازية كورونا فيروس كورونا الاسكندرية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة