الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم: لا يوجد نقص في نسب الأكسجين على مستوى مستشفيات المحافظة.. وجارٍ تجهيز "تانك" إضافي بالتأمين

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 04/يناير/2021 - 04:26 م

قال الدكتور محمد سامي التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه توجد مجموعة عمل تجتمع مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا لمتابعة أزمة كورونا وآليات التصدي السريع لها، كما لدينا مجموعة عمل معنية بتوريد الأكسجين للمستشفيات.

وأكد التوني، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه لا يوجد أي نقص في نسب الأكسجين في مستشفيات الفيوم، وأن المحافظة تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الصحة لتوفير متطلبات المستشفيات من الأكسجين، وبكل مستشفى من المستشفيات فريق عمل يتابع مخزون الأكسجين، وفريق إشرافي بمديرية الصحة يراجع مع المستشفيات معدلات الاستهلاك، وطلب سيارات الدعم في حالة وصول المخزون إلى 50%.

وتابع المتحدث الرسمي "في حالة وصول المخزون إلى 50% نتواصل مع الوزارة لتوفير سيارات الدعم التي تصل في مدة لا تتجاوز 48 ساعة، حتى نحافظ على دعم الأكسجين بالمستشفيات التي تخدم حالات كورونا".

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم إلى أن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، كان في زيارة لوزارة الصحة بتاريخ 24 ديسمبر الماضي، وقابل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن الأمر، وفي سياق ذلك أرسلت وزيرة الصحة لجنة لتجهيز "تانك أكسجين" إضافي في مستشفى التأمين الصحي بالفيوم، وجارٍ تجهيزه، كما تم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتوفير أكسجين بشكل احتياطي وبالفعل تم تنفيذ ذلك، لنكون جاهزين لمواجهة أي أزمات بشأن كورونا.

وفي وقت سابق، وجه الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بضرورة التأكد من توفير كميات الأكسجين بمختلف المستشفيات الحكومية سواء التى تعمل من خلال الشبكات أو الأسطوانات ومراجعتها أولاً بأول، كما وجه مسؤولي مرفق الإسعاف بتجهيز 4 مخازن لأسطوانات الأكسجين لتيسيرتوفير الأسطوانات لمرضى العزل بمنازلهم.

كما أعلن محافظ الفيوم التنسيق مع وزيرة الصحة بشأن توفير"تانك" أكسجين لمستشفى التأمين الصحي بالفيوم، مؤكدًا العمل على الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

مسئول ملف كورونا بـ"صحة البحيرة": استقرار الأوضاع بمستشفيات العزل ولا توجد أزمة في الأكسجين

مدير مستشفى أبوتيج للعزل بأسيوط: لدينا وفرة من الأكسجين تمنع وجود أي أزمة

صحة الإسكندرية: وضع الأكسجين بمستشفياتنا آمن ومستقر ولا توجد شكاوى

تابع مواقعنا