الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة الغربية: "أكسجين مستشفيات عزل مرضى كورونا كافٍ"

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 01:59 م

قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه لا توجد أي مشاكل بخصوص الأكسجين في المستشفيات ويتم متابعتها يوميا من خلال التواصل مع مديري المستشفيات والشركات الموردة، حيث أنه هناك استقرار في ضخ الأكسجين للمستشفيات وتعمل شبكات الأكسجين بكافة طاقتها.

وأكد وكيل صحة الغربية لـ "القاهرة 24"، أنه عند وصول تنك الأكسجين في مستشفيات العزل إلى نسبة 50% يتم إبلاغ الشركات الموردة للأكسجين لسرعة الإرسال قبل حدوث أي عجز أو نفاذ، مشيرا إلى أن شبكات الأكسجين في المستشفيات واحدة تغذي أقسام العناية والحضانات والطوارئ والعمليات الجراحية وأن مخزون الأكسجين في كافة المستشفيات كافي. 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المحافظة بها 16مستشفى بها أقسام عزل صحي مخصصة لاستقبال حالا كورونا، وبينهم 8 مستشفيات بها شبكات أكسجين وأسطوانات فوق الممتازة وتعمل بكفاءة عالية، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد مستشفى صدر وحميات المحلة بشبكات أكسجين خلال الفترة القادمة  قائلا: "أكسجين مستشفيات عزل الغربية كلة تمام".

وفاة مفتشة تمريض داخل مستشفى سمنود بالغربية إثر إصابتها بفيروس كورونا 

وأوضح حميدة، أن ما حدث في مستشفى زفتى العام ووفاة حالتين كورونا داخل العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي ليس بسبب نفاذ الأكسجين، مؤكدا أن مستوى الأكسجين ومخزونه كافٍ لطاقة المستشفى وقتها، وأن الوفيات كانت بسبب تفاقم الحالات المرضية ومضاعفاتهم الصحية وليس بسبب نقص الأكسجين أو نفاده.

تابع مواقعنا