الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

بسبب وفيات كورونا.. أول دورة تدريبية لتغسيل الموتى في المنوفية

أول دورة لتغسيل الموتى بالمنوفية

أول دورة لتغسيل الموتى بالمنوفية

نظمت الجمعية الخيرية، في المنطقة الرابعة بمدينة السادات، التابعة لمحافظة المنوفية، أول دورة لتغسيل الموتى بالمنوفية، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك للمساعدة في أعمال الخير؛ لتغسيل ضحايا الفيروس، بعد استغلال البعض، والمغالاة في أسعار التغسيل والتكفين. 


وتقدم 10 شباب و5 سيدات- بينهم طالبة جامعية-، للمشاركة في دورة تدريبية تقام لأول مرة بالمنوفية بسبب الجائحة، والتي أدت لارتفاع أعداد الوفيات بالمحافظة، في ظل خوف بعض المُغسلين من التعامل مع حالات كورونا، وارتفاع تكلفتها عند البعض الآخر.


وأعلنت إدارة مستشفى السادات المركزي بقيادة مديرها الدكتور علي شاهين، تقديم كل المستلزمات للمُغسلين من "بدل عزل، مواد تعقيم، مطهرات، جوانتيات، كمامات طبية"، لتسهيل أعمال تغسيل وفيات فيروس كورونا.

 

وأشار شريف صقر أحد القائمين على تنفيذ المبادرة، في حديثه لـ"القاهرة 24"، إلى أن المتدربين يجمعهم "جروب" عبر تطبيق الـ"واتس آب"، يتم من خلاله التنبيه بالحالات المتوفية حديثًا، ليقوم أحد المتواجدين الذهاب لمستشفى السادات للقيام بتغسيل الموتى، بحيث لا يقل عدد المُغسلين عن شخصين، سواء كان المتوفى رجلا أو سيدة.


وأضاف أنهم استعانوا بمغسل رجل، فقام بتعليم الشباب كافة الأشياء التي تخص الغسل، وأحكامه التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية،.

وأوضح ان إحدي السيدات التي كانت تقوم بالغسل، ومنعها زوجها من ذلك، خوفًا، من تعرضها لخطر الإصابة، تقدمت لتعليم السيدات شروط الغسل طبقًا لشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن كل المتواجدين في الدورة، يقدمون تلك الخدمة، لوجه الله- تعالى-.

ضبط تشكيل عصابي للاتجار فى المواد المخدرة بالمنوفية

 

وسوم أول دورة مجانية لتعليم الغسل جائحة كورونا مستشفى السادات وفيات كورونا المنوفية

مواضيع متعلقة

عاجل وفاة والد حارس مرمى نادي ليفربول غرقا في نهر بالبرازيل