الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى شبين القناطر المركزي: "مافيش نقص أكسجين ونستهلك 100 أسطوانة يوميا"

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 02:45 م

قال الدكتور حسن منصور، مدير مستشفى شبين القناطر المركزي، إن المستشفى لا يعاني حاليًا من أزمة في الأكسجين، ويتم استخدام أسطوانات للمرضى.   

أشار مدير المستشفى، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إلى أن المستشفي محجوز به 14 حالة عناية مركزة وعزل، ويتم استخدام أسطوانات الأكسجين للحالات التي بحاجة إليه.

أضاف الدكتور حسن منصور، إلي أن المستسفى يستهلك 100 أسطوانة يوميا، حيث لا يوجد تانك للأكسجين، منوها بأن الفريق الطبي بالمستشفى يعمل بكامل طاقاته لخدمة المرضى ورعايتهم حتى تمام الشفاء. 

بينهم مدرس وشاب.. وفاة 6 مصابين بـ"كورونا" في عزل قها بالقليوبية 

كانت أعلنت وزارة الصحة، 3 وسائل لإمداد المستشفيات بالأكسجين الطبي، اثنين منهما إمداد روتيني، الأول عبر التعاقدات التي تبرمها مديريات الشئون الصحية بالمحافظات المختلفة لتوفير الأكسجين السائل وفقًا لاحتياج مستشفيات المحافظة الروتيني، فضلًا عن إمداد روتيني مركزي لـ8 محافظات على مستوى الجمهورية لديها ارتفاع في معدل الاستهلاك، وهي "القاهرة، الجيزة، البحيرة، القليوبية، دمياط، الشرقية، الدقهلية، الغربية"، بجانب تعاقد مركزي يتم بمقتضاه توريد 400 ألف لتر يوميا كاحتياطي لدى الوزارة، توجه للمحافظات حال زيادة الاستهلاك بشكل مفاجئ، عن المعدلات الطبيعية.

تابع مواقعنا