الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة مائية كثيفة تغطي سماء الإسكندرية وتحجب الرؤية بالطريق الصحراوي (صور) 

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:22 ص

شهدت الإسكندرية صباح اليوم الأربعاء، شبورة مائية كثيفة، بجميع الطرق العامة والصحراوية، أدت لحجب الرؤية للسيارات المارة ، مما تسبب في  شلل حركة المرور، حيث قام قائدو السيارات بالانتظار على جانب الطرق لتجنب الحوادث، فيما منحت عدة مصانع اليوم أجازة لعمالها.

وعلي طريق الإسكندرية الصحراوي، انعدمت الرؤية بشكل تام منذ فجر اليوم وحتي الثامنة صباحا، مما أدي لتكدس السيارات بالطريق في الاتجاه المؤدي لبرج العرب، ووقوف عدد كبير منها بالجانب الأيمن بالطريق تجنبا للحوادث.

وعلي طريق الكورنيش غطت الشبورة سماء الإسكندرية بشكل نسبي، مما أدي في إرباك حركة المرور، مع التزام السائقين بالسير بسرعة منخفضة.

وقال مصدر أمني بإدارة المرور بالإسكندرية، أن اليوم شهد أكبر كثافة في الشبورة، التي ضربت المحافظة لليوم الثالث علي التوالي، حتي أن حركة المرور تعطلت بشكل تام في الطرق الصحراوية والزراعية لعدة ساعات منعا للحوادث.

وأضاف المصدر، أن الشبورة الكثيفة بدأت من مساء أمس وحتي صباح اليوم، وتم تشكيل غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثارها، حيث تم التنسيق مع كل الوحدات المرورية للتعامل مع توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

وأكد علي انتشار الخدمات المرورية حتي انتهاء الشبورة، وتواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، وخاصة التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة.

وناشد المصدر سائقي السيارات بضرورة اتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة خلال الأيام المقبلة، بتهدئة السرعة، وزيادة المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارات المحيطة، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير، والالتزام بالحارة المرورية الوسطى من الطريق قدر المستطاع، وفي حالة حدوث عطل يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار لإنذار الغير.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت مساء الاثنين من شبورة مائية تكون كثيفة على  الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية فى الطرق، وذكرت أنها  يمكن أن تصل إلى حد الضباب مما يؤدى إلى انعدام الرؤية.  

وقال اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية في بيان صحفي،، إنه من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تكون كثيفة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء والسواحل الشمالية، تصل لحد الضباب الأيام التالية: الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد.

فيما طالبت محافظة الإسكندرية، ‏المواطنين، بتوخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل إلي حد الضباب علي بعض المناطق.

صحة الإسكندرية: وضع الأكسجين بمستشفياتنا آمن ومستقر ولا توجد شكاوى

غلق طرق أسوان الزراعي و الكريمات و الإسماعلية والإسكندرية الصحراوي أمام حركة المرور لوجود شبورة مائية كثيفة

 

تابع مواقعنا