الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضباب يغطي سماء الإسكندرية.. والمرور تحذر المواطنين (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 06/يناير/2021 - 04:59 م

استمرت حالة الضباب التي تسيطر على سماء الإسكندرية، حتى مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن استمرت الشبورة منذ منتصف ليلة أمس وبلغت ذروتها في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأهابت إدارة المرور بالإسكندرية المواطنين القادمين من الطريق الصحراوي والدائري بتوخي الحذر بعدم زيادة سرعة السير تجنبا لوقوع حوادث طرق، مع الالتزام بإضاءة أنوار السيارات.

وقال مصدر بإدارة مرور الإسكندرية إنه تم فتح طريق الإسكندرية الصحراوي، وذلك لتسيير حركة نزول المواطنين خلال فترة عودة العمال من مصانع العامرية وبرج العرب، لافتا إلى أنه تم زيادة الانتشار المروري بالطرق لتسهيل حركة المرور.

يذكر أن طريق الإسكندرية- مطروح الدائري، شهد ظهر اليوم حادثا مروريا مروعا، حيث لقي شخصان مصرعهما إثر تصادم 7 سيارات بعد اصطدام سيارتي نقل ثقيل، وذلك لعدم وضوح الرؤية التي سببتها الشبورة المائية.

وتلقى قسم شرطة برج العرب بلاغا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث تصادم بين عدة سيارات بالكيلو 57 بطريق الإسكندرية – مطروح الساحلي أمام قرية "الريفيرا" دائرة القسم، وتبين من الفحص وقوع تصادم بين 7 سيارات "ملاكي ونقل ونقل ثقيل".

أسفر الحادث عن مصرع كل من "معدول.ع.ب.ع" 64 سنة ، و"عبد الله.م.ع.ع" 30 سنة، مقيمان بالضبعة محافظة مطروح، دون حدوث إصابات أخرى.

وعلى طريق الكورنيش غطت الشبورة سماء الإسكندرية بشكل نسبي، ما أدي في إرباك حركة المرور، مع التزام السائقين بالسير بسرعة منخفضة.

وكان  مصدر أمني بإدارة المرور بالإسكندرية، قال في تصريح صحفي لـ"القاهرة 24" إن اليوم شهد أكبر غيامة في الشبورة التي ضربت المحافظة لليوم الثالث على التوالي، حتى إن حركة المرور تعطلت بشكل تام في الطرق الصحراوية والزراعية عدة ساعات منعا للحوادث.

وأضاف المصدر أن الشبورة الكثيفة بدأت من مساء أمس حتى صباح اليوم، وتم تشكيل غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثارها، حيث تم التنسيق مع كل الوحدات المرورية للتعامل مع توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

وأكد انتشار الخدمات المرورية حتى انتهاء الشبورة، وتواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، خاصة التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة.

وناشد المصدر سائقي السيارات بضرورة اتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة خلال الأيام المقبلة، بتهدئة السرعة، وزيادة المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارات المحيطة، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير، والالتزام بالحارة المرورية الوسطى من الطريق قدر المستطاع، وفي حالة حدوث عطل يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار لإنذار الغير.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت، مساء الاثنين، من شبورة مائية تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية فى الطرق، وذكرت أنها  يمكن أن تصل إلى حد الضباب؛ ما يؤدى إلى انعدام الرؤية.  

وفاة أول طفل من ذوي الهمم متأثرًا بفيروس كورونا في المنوفية (خاص)

وفاة مستشار بمحكمة جنايات المحلة الكبرى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا 

تابع مواقعنا