الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

مصاب بكورونا في مستشفى صدر دمنهور يستغيث من نقص الأكسجين.. والصحة ترد (فيديو)

مريض كورونا يستغيث من نقص الأكسجين

مريض كورونا يستغيث من نقص الأكسجين

استغاث أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمحتجز داخل مستشفى صدر دمنهور بمحافظة البحيرة، من نقص الأكسجين بالمستشفى عبر بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال فيه: "إحنا في مستشفى دمنهور صدر دمنهور الأكسجين ناقص علينا، الأكسجين يا ناس، الناس بتموت، الأكسجين بيروح علينا، روح الناس كلها بتطلع، يا سيادة الوزيرة، يا وكيل وزارة الصحة، الناس بتموت يا أخونا".

وتم سماع أصوات أهات والمرضى أثناء البث، وتداخل آخر في البث قائلا: "انجدينا يا سيادة الوزيرة، انجدينا يا سيادة الوزيرة، الأكسجين خلص في المستشفى يا سيادة الوزيرة في صدر بدمنهور".

 

 

 

ومن جانبه قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فى تصريحات صحفية، تعليقا على الواقعة، إن صوت الأكسجين يظهر أنه يعمل في الفيديو المتداول، ونحن نتواجد في المديرية يوميا حتى الفجر لمتابعة أي مشاكل تطرأ على الأكسجين في مستشفيات العزل بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن مستشفى صدر دمنهور بها 16 ألف لتر أكسجين، وأنه توجد لجان مستمرة تتابع على مدار الساعة مستشفيات العزل وموقف الأكسجين فيها، فضلا عن تواصله اليومي بمسئولي مصنع الأكسجين للاهتمام بوصول إمدادات الأكسجين في التوقيت المحدد للمستشفيات حرصا على سلامة وحياة المرضي.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى وجود غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمراقبة عملية الإمداد والمتابعة المستمرة لمعدلات استهلاك وتوزيع الأكسجين بالمحافظة، ومتابعة شبكات الأكسجين للتأكد من توافر المخزون الكافي كل 6 ساعات.
 
وأوضح أنه يتم عرض تقرير يومي أولا بأول بالكميات الموجودة، وذلك لسرعة التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي نقص في الكميات في حينه، مشددا على أنه لن يسمح بالتقاعس والإهمال في متابعة توافر الأكسجين بالمستشفيات، حرصا على صحة وحياة المرضى وضرورة التعامل الفوري مع أي طوارئ أو مستجدات.

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الحميات للتأكد من توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية 

على غرار البوتاجاز.. الشرقية تُعلن صرف وملء أسطوانات الأكسجين لعامة المواطنين بتسعيرة موحدة (صور)

ضبط 10 أسطوانات أكسجين مجهولة المصدر بحوزة صاحب مخزن بالبحيرة 

وسوم تنفس صحة البحيرة نقص الأكسجين الاكسجين مستشفي صدر دمنهور كورونا الأكسجين مستشفيات البحيرة وزارة الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري