الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماتت فرح وأبكت الجميع.. وفاة "طالبة الغيبوبة" في المنوفية بعد معاناة لسنوات مع المرض (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/يناير/2021 - 12:10 م

قصة إنسانية كان يعرفها أهالي مدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية، وبعد وفاة صاحبتها انتشرت قصتها على صفحات السوشيال ميديا، لطالبة عانت طوال الفترات السابقة بنوبات من الغيبوبة، أجبرتها على الخضوع لعمليات جراحية عديدة، تعلقت قلوب الأهالي بالطالبة فرح، وطالما رفعوا أيديهم إلى الله حتى يتقبل دعاءهم لدعم الطالبة التي كانت تتعرض للآلام رغم ذلك ظلت وعائلتها صابرة محتسبة.

توفيت اليوم الطالبة فرح الجمال، صاحبة الإرادة الكبيرة، التي تحملت آلام مرضها النادر، بعد تشخيصها بسبب تكرار نوبات الغيبوبة، يجعل البنكرياس يُفرز 3 أضعاف الأنسولين في الإنسان العادي، ما يقلل نسبة السكر في الدم ويُدخلها في غيبوبة مستمرة، وتضطر أسرتها إلى حملها سريعًا إلى مستشفى سرس الليان لإفاقتها.

تحملت فرح حملت كل معاني المعاناة وكذلك أسرتها، فرح لم تخرج من منزلها منذ 4 سنوات، مضطرة للجلوس في منزلها للخضوع للعلاج وتعليق محلول، إذا انقطع عنها تدخل في غيبوبة، بسبب مرضها النادر الذي أخذ فترة لتسخصيه من الأطباء.

خضعت الطالبة فرح لأكثر من عملية جراحية بدأتها باستئصال جزء من البنكرياس داخل أسوار معهد ناصر، عقب تشخيص حالتها من قبل طبيب، ثم دخلت لعملية أخرى بمعهد الكبد القومي في المنوفية، لينتهي رأي الأطباء بعد تكرار مرضها مرة أخرى باستئصال كامل للبنكرياس مع الطحال وجزء من القنوات المرارية، لتعيش فرح مريضة سكر منذ أواخر عام 2019.

"المنوفية" تخاطب وزارة الصحة بتخصيص مكان لتوزيع لقاح فيروس كورونا (مستند) 

اضطرت الطالبة المتوفية إلى اتباع نظام دوائي كثير لتنظيم الحركة الهضمية والسيطرة على مرض السكر، كما أنها كانت ودعت الخروج إلى الشارع بسبب تعليقها للجلوكوز ومستلزماته المُحملة في رقبتها طول الوقت، بالإضافة إلى تأجيل الدراسة لأن كل حياتها شبه متوقفة بسبب المرض.

تابع مواقعنا