الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرات "ميت الكرما" بالدقهلية لا تنتهي.. جمع 375 ألف جنيه في 3 ساعات لدعم مصابي كورونا بالأكسجين (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/يناير/2021 - 02:25 م

تشتهر قرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية بتنظيم أهاليها للكثير من المبادرات الخيرية لدعم المحتاجين، ليكون آخرها أمس مبادرة لدعم مصابي كورونا بأسطوانات الأكسجين. 

قال عماد عباس، أحد رجال المجتمع المدني بقرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إنهم جمعوا مبلغ 342 ألف جنيه في ثلاث ساعات لصالح مرضى كورونا بتوفير أسطوانات الأكسجين بالمركز الطبي بالقرية المقام بالجهود الذاتية.

وأكد "عباس" أن نصيبهم جاء من اسم بلدهم، مشيرا إلى أن 90% من أبناء القرية في إيطاليا وفي جميع الدول، وفي وقت أي أزمة الجميع يقف على قلب رجل واحد ومرتبطين جدا ببعض، والطيبة في دم الجميع من أبناء القرية.

وأضاف "عباس" أن القرية نظمت عديدا من المبادرات، منها وفاة شابين في حادث بسيارة مؤجرة، تم جمع مبلغ 375 ألف جنيه لسداد صاحب السيارة ودعم أسرة كل شاب بـ50 ألف لكل أسرة وباقي المبلغ سخر لسداد ديون الصيدليات الخاصة بالمحتاجين بالبلد.

وأوضح "عباس" أن مبادرة أمس جائت كون المركز الطبي به 33 أسطوانة أكسجين ومع تزايد حالات الإصابة بكورونا، استعدينا لزيادة عدد الأسطوانات وفي 3 ساعات تم جمع المبلغ.

يذكر أن شباب الخير بميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية في بث مباشر على "فيس بوك" من خلال صفحة جمعية الصفا والمروة الخيرية لتلقي التبرعات من أجل شراء أسطوانات أكسجين ولوازمها لمواجهة جائحة كرونا، ووضعوا لهم سقفًا لجمع ثمن 100 أنبوبة بسعر 3000 جنيه.

وكانت المفاجأة أنه في نهاية البث المباشر تم جمع ثلاثمئة واثنين وأربعين ألف جنيه تبرعات من أهالي القرية سواء المقيمين بها، أو المغتربين خارج مصر.

بعد وفاة شخص داخل العناية.. مشاجرة بين أسرته والأطقم الطبية بمستشفي بلقاس في الدقهلية 

تجدر الإشارة الى أن أغلب شباب القرية يعملون فى إيطاليا وتم تحويل تبرعاتهم عبر الحسابات البنكية، لشراء أنابيب الأكسجين اللازمة والمهمة في علاج مرضى فيرس كورونا.

 

تابع مواقعنا