الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زحام بشوارع الإسكندرية في العطلة الأسبوعية.. والمطاعم والمقاهي كاملة العدد (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 08/يناير/2021 - 08:58 م

حالة من الزحام شهدتها الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، وذلك في جميع الطرق والميادين العامة، حيث تزاحمت السيارات في الشوارع الرئيسية، فضلا عن وجود عدد كبير من المواطنين في المولات والأماكن العامة.

ورصدت عدسة "القاهرة 24" صورًا لزحام حركة المرور في عدد من الميادين والطرق، ومنها بطريق المحمودية بمنطقة محرم بك، وسموحة، والإبراهيمية، والطريق الصحراوي.

واصطف المواطنون على طريق الكورنيش، وسيطرت التجمعات الأسرية ووجود الأطفال على الأسوار الخارجية للشواطئ، فيما شهدت المقاهي والمطاعم المقامة على الطريق زحامًا كبيرًا دون الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة التي أقرها مجلس الوزراء المصري، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما شهد عدد من المولات أيضا زحامًا كبيرًا، ومنها كارفور سيتي سنتر، وجرين بلازا، وذلك بالتزامن مع العطلة الأسبوعية في اليوم التالي لعيد الميلاد المجيد.

وكان اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، قد أعرب في تصريحات صحفية، عن أن الزحام الذي شهدته الإسكندرية في ليلة رأس السنة سبب حالة استياء كبيرة له، لما تمثله من إهمال في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وهو ما سوف يضعه في عين الانتباه عقب عودته من العزل.

وكانت الإسكندرية قد شهدت طوال اليوم الجمعة، شبورة مائية كثيفة، بجميع الطرق العامة والصحراوية، أدت لحجب الرؤية للسيارات المارة.

وعلي طريقي الإسكندرية الصحراوي والساحلي، انعدمت الرؤية بشكل تام منذ فجر اليوم وحتى العاشرة صباحًا، مما أدى لوقوف عدد من السيارات بالجانب الأيمن بالطريق تجنبًا للحوادث.

وعلي طريق الكورنيش غطت الشبورة سماء الإسكندرية بشكل نسبي، وكثفت حملات إدارة المرور وجودها لتنظيم حركة السير مع إلزام السائقين بالسير بسرعة منخفضة.

وقال مصدر أمني، إن إدارة المرور شكلت غرفة عمليات طارئة لمواجهة للتعامل مع الشبورة، حيث تم التنسيق مع كل الوحدات المرورية لتنظيم حركة المرورية أو وقوع حوادث سير، مع وجود سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، وخاصة التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة.

وناشد المصدر سائقي السيارات بضرورة اتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة خلال الأيام المقبلة، بتهدئة السرعة، وزيادة المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارات المحيطة، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيًّا بالنسبة للغير، والالتزام بالحارة المرورية الوسطى من الطريق قدر المستطاع، وفي حالة حدوث عطل يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار لإنذار الغير.

تطهير وتعقيم دار الرعاية الاجتماعية بالإسكندرية لمواجهة كورونا (صور)

28 مصابًا.. حصيلة حوادث متفرقة بالإسكندرية بسبب الشبورة اليوم

تابع مواقعنا