السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حي وسط يوضح لـ"القاهرة 24" تفاصيل إغلاق مطعم "كبدة أولاد الفلاح" بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 09/يناير/2021 - 12:15 ص

تعليقات غاضبة وأخري مؤيدة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور لغلق واحد من أشهر مطاعم الإسكندرية "كبدة الفلاح"، بمنطقة محطة الرمل، وذلك ضمن حملة كبيرة شنها حي وسط الإسكندرية، منذ عدة أيام، أسفرت عن غلق عدد من المقاهي والمطاعم بمنطقة محطة الرمل.

اللواء علاء يوسف؛ رئيس حي وسط، قال في تصريح لموقع "القاهرة 24"، إن قرار غلق المطعم جاء خلال حملة مكبرة يوم الأحد الماضي، تضمنت تحرير مخالفات لعدد 9 منشآت بشوارع "شارع صفية زعلول، فؤاد، القيصر".

وأوضح "يوسف" أنه تم غلق المطعم بسبب مخالفته الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنها عدم تطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم ارتداء العاملين الكمامات طوال فترة العمل، ودخول المواطنين دون ارتداء الكمامات،  فضلا عن مخالفة شروط التطهير والتعقيم طبقا لقواعد وزارة الصحة.   وأضاف رئيس حي وسط، قرار غلق هذا المطعم لم يكن الأول من نوعه، وذلك لتكرار المخالفات، ولهذا تم تحرير محضر مخالفة، مع تغريمه وإلزامه بالغلق المؤقت.

وأكد "يوسف" علي أن قرار الغلق يأتي تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، بضرورة إلتزام جميع المنشآت من المقاهي والمطاعم وغيرها بإجراءات وضوابط حددتها، لحماية المواطنين من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا.

وشدد رئيس حي وسط على أصحاب المحال التجارية بضرورة توفير قواعد الأمان، المتمثلة في قياس الحرارة للزوار، ارتداء الجميع للكمامة، استخدام مستلزمات لتطهير ولتعقيم الأيدي بمدخل المنشآت، استخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة، والتطهير بشكل منتظم.

وأكد "يوسف" أن الحي مستمر في تنفيذ قرارات الغلق، وفرض غرامات علي جميع المخالفين، وذلك من خلال حملات مستمرة ومفاجئة.

زحام بشوارع الإسكندرية في العطلة الأسبوعية.. والمطاعم والمقاهي كاملة العدد (صور)

10 أعراض جديدة خطيرة لكورونا تستدعي الذهاب لأقرب مستشفى فورًا.. تعرف عليها 

تابع مواقعنا