الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات عن وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بعد وفاته متأثرًا بكورونا

القاهرة 24
محافظات
السبت 09/يناير/2021 - 08:27 م

توفى مساء اليوم السبت، الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، داخل مستشفى العجوزة متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعدما أصيب من قبل بالوباء، وتم نقله إلى مستشفى قها المركزى، ثم تم نقله إلى مستشفى العجوزة بالقاهرة، إلى أن وافته المنية اليوم.

أصيب في آخر ديسمبر

وتمكن الوباء القاتل، من إصابة الدكتور حمدي الطباخ 28 من شهر ديسمبر الماضي، بعد أن أثبتت الأشعة والتحاليل والمسحة التي أجراها إصابته بالفيروس، وتم نقله من استراحته بمدينة بنها إلى مستشفى عزل قها.

تدهور حالته

وفي اليوم الثاني من نفس ديسمبر 2020، استقر الراحل بمستشفي قها للحجر الصحي ولكن تدهورت حالته الصحية وتم نقله بأوامر من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة إلى مستشفى العجوزة بالقاهرة، ومكث بها لتلقي العلاج والمتابعة، حتي اليوم السبت، إلى أن أعلن عن وفاته، داخل مستشفى العجوزة متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

عين وفي  مارس 2017

والدكتور حمدي الطباخ عين وكيلا لوزارة الصحة بالقليوبية، بقرار من الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق،  في 3 مارس  2017 وحتى اليوم ، وكان يشغل منصب مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة وهو أخصائي جراحة عامة وإدارة مستشفيات.

آخر جولة قام بها

وكانت آخر جولة قام بها وكيل وزارة الصحة مستشفى حميات بنها لمتابعة سير العمل بالمستشفى، والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفاة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية متأثرا بكورونا

من ناحية أخرى؛ نعت محافظة القليوبية وجميع قياداتها التنفيذية والأمنية والشعبية، وفاة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والذي توفاه الله مساء اليوم السبت بعد صراع مع مرض الكورونا داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الفقيد كان مثالا للمسؤول المتفاني والمحب لعمله وساهم في العديد من النجاحات في القطاع الطبي وتحديث وتطوير مستشفيات المحافظة  خلال فترة توليه المسئولية.   وستقام جنازة الدكتورحمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة غدا الأحد مع صلاة الظهر بقرية بسنتواي مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة.

تفاصيل انتحار مصاب كورونا داخل العزل في مستشفى ميت غمر بالدقهلية 

تابع مواقعنا