الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاشة عملاقة وحضور بالآلاف.. إقامة سُرادق عزاء وسط غياب تام للمسؤولين في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 09/يناير/2021 - 11:52 م

وسط غياب تام للمسؤولين وانعدام لأي دور رقابي، شهدت قرية "المعالي" التابعة لدائرة مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، في الساعات الأخيرة من مساء السبت، إقامة سُرادق عزاء حضره آلاف المواطنين، وسط تجاهل تام لما يُهدد الجميع من خطر تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

السُرادق، وبحسب مقطع فيديو مباشر وحي، كان خاصا بعزاء والدة الشيخ "محمود صابر"، وسط حضور لكبار القراء، على رأسهم الشيخ محمود شميس، القارئ باتحاد الإذاعة والتليفزيون، فيما حرص الآلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة على الحضور، دون وجود أي إجراءات وقائية واحترازية من شأنها أن تقي الحضور خطر الإصابة بفيروس كورونا وانتقال العدوى به.

وشهد السُرادق كذلك وجود شاشة عملاقة لبث وقائعه، فضلًا عن المساحة الهائلة التي شغلها، وسط غياب تام للمسؤولين والأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة منيا القمح.

وفي وقتٍ سابق، استعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، الإجراءات الخاصة لمحاولة الحد من تفشي الفيروس.

واستعرض الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بااشرقية، أعداد الإصابات بالفيروس داخل المحافظة، مؤكدًا أن الوضع مستقر نوعًا ما، واستدل في ذلك بالمؤشرات التي سبق وأعلنتها وزارة الصحة بشأن منحنى الإصابات وحجمها ونسبتها المئوية بين محافظات الجمهورية.

وشدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها الدولة وتتخذها لمحاولة الحد من انتشار وتفشي الفيروس، منوهًا بعدم التهاون مع أي مقصر، سواء أصحاب منشآت لم تلتزم بالإجراءات أو النسب المقررة للإشغال، أو مواطنين غير ملتزمين بالإجراءات والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء.

تابع مواقعنا