الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الدقهلية: منظومة الشكاوى تعاملت مع 17 ألف استفسار من المواطنين بنسبة إنجاز 96%

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 02:14 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن منظومة الشكاوى الحكومية بمحافظة الدقهلية تعاملت مع 17 ألف شكوى واستفسار من المواطنين بنطاق المحافظة خلال عام 2020، وذلك بنسبة إنجاز بلغت 96%.

وقال محافظ الدقهلية إن التقرير الذى استعرضة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن الحصاد السنوى لمنظومة الشكاوى الحكومية، والذى عرضة الدكتور طارق الرفاعى مدير عام المنظومة بمجلس الوزراء، أشار إلى أن الدقهلية من المحافظات التى استقبلت من 10 آلاف شكوى وأكثر وتم التعامل معها بنسب إنجاز متقدمة.

وأضاف محافظ الدقهلية أن الاستجابة لشكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى الحكومية يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية من خلال تأكيد ضرورة التزام الجهات الحكومية بالاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

وتابع المحافظ أن الجهود لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتم الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وكان لتلك الاستجابات آثار إيجابية ملموسة لدى الأوساط المختلفة وبصفة خاصة أصحاب تلك الشكاوى، الذين حرصوا على تسجيل عبارات الشكر للقيادة السياسية لحرص الحكومة على تلقى ورصد والاستجابة لهذه الشكاوى، وامتدت الإشادات بجهود الحكومة في التعامل مع شكاوى المواطنين من خلال المنظومة لبعض المؤسسات الإعلامية وبعض الكتاب وأصحاب الرأي والفكر على مدار العام.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير المشار إليه أوضح تطور معدل تلقى الشكاوى خلال شهور العام الماضي يعبر عن مدى حساسية المنظومة للأحداث والتغيرات المختلفة، إضافة إلى ثقة المواطنين فيها والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى، والحد من أسباب تكرارها، وبما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين وفعالة في الوقت نفسه.

استشاري قلب يكشف خطورة استخدام الأكسجين في المنازل لمرضى كورونا

تابع مواقعنا