الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب وفاته بـ"كورونا".. "هالة زايد" تطلق اسم وكيل صحة القليوبية على مستشفى أبو حمص العام

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 02:49 م

قررت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إطلاق اسم الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ابن قرية بسنتواي بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، على مستشفى أبو حمص العام، تخليدًا لذكراه وجهوده وتفانيه في العمل وتصديه بكل شجاعة وبسالة لجائحة كورونا.  

جاء ذلك خلال تقديمها واجب العزاء لأسرة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بمسقط رأسه بقرية بسنتواي، حيث قدمت واجب العزاء لزوجة وأبناء وشقيق الدكتور حمدي الطباخ، والذي توفي أمس السبت بمستشفى العجوزة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان فى انتظار الوزيرة فى مركز شباب قرية بسنتواي اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، واللواء مدحت الزغد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وكان المئات من أهالي قرية بسنتواي قاموا بأداء صلاة الجنازة على روح الفقيد فى مركز شباب قرية بسنتواي، بحضور محافظي البحيرة والقليوبية، ثم شيعوا الجثمان بمقابر العائلة بالقرية.

ونعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ببالغ الحزن والأسى، وجميع القيادات والعاملين بالوزارة، الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية الذي وافته المنية مساء أمس السبت.

وقالت وزيرة الصحة في بيان، إن مصر فقدت أحد قيادات وزارة الصحة المخلصين، والذي خدم وطنه بكل إخلاص وتفانٍ في العمل، مما كان له أثر بالغ في إنقاذ أرواح الملايين خلال هذه الحرب الشرسة ضد جائحة فيروس كورونا المستجد، كما نجح في إخلاء محافظة القليوبية من فيروس "سي" بكل براعة واقتدار ضمن مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات الطبية بإدارته الحكيمة، فضلًا عن بصماته الخالدة في النهوض بجميع المنشآت الطبية بالمحافظة، كما أنه لم يدخر جهدا من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

"هالة زايد" ناعية وكيل صحة القليوبية: خدم وطنه بكل إخلاص ونحتسبه عند الله شهيد المهنة

وقالت الوزيرة إننا نعزي أنفسنا في وفاة الدكتور حمدي الطباخ والذي أُصيب بفيروس كورونا المستجد وهو يعمل بكل جد وتفاني لإنقاذ أرواح المرضى حتى وافته المنية، لكنه سيبقى رمزًا للإنسان الوطني المتفاني في عمله والذي عاش فارسا نبيلًا في مواجهة الوباء حتى وافته المنية، وسيظل بطلًا يتذكره التاريخ وخالدًا في وجداننا.

كما تقدمت وزيرة الصحة بخالص التعازي لأسرة الفقيد، داعيةً الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ونحتسبه عند الله شهيد المهنة والإنسانية، هو وكافة زملائه من أبطال الملحمة الوطنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وأن وأيلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

تابع مواقعنا