الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحمي طفلك خلال الموجة الثانية لكورونا؟ .. استشاري يجيب

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/يناير/2021 - 04:46 م

تزايدت أعداد حالات الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في مصر، مع بدء موجة الوباء الثانية، خلال عدة أسابيع.

وأكد الدكتور محمد علام، نائب مستشفى النجيلة للعزل سابقا، ارتفاع احتمالية إصابة الأطفال بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية مقارنة بالموجة الأولي.

ما الذي يجب عليك فعله عند الشعور بأعراض مشابهة لفيروس كورونا؟ (روشتة طبية)

وقال علام، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، إن من بين أسباب ارتفاع معدل إصابة الأطفال بفيروس كورونا، هو عدم الالتزام بتقليل المناسبات الاجتماعية، والزيارات العائلية، بالإضافة إلى استمرار الاختلاط مع أحد الأفراد الغير ملتزمين  داخل الأسرة بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف علام أن منظمة الصحة العالمية، أوصت بتجنب تواجد الأطفال  حتي سن ٥ سنين في أماكن الازدحام والاختلاط في أماكن مغلقة، مشيرُا إلى أن جميع أماكن الألعاب تعتبر كارثة كبيرة وتنقل عدوى الإصابة بكورونا، وتمثل خطورة كبيرة لصعوبة السيطرة عليها لمنع انتشار العدوى. 

تعرف على أعراض فيروس كورونا المنتشر بعد تحذير الصحة العالمية (فيديو)

ونصح الدكتور علام الأباء، لحماية أطفالهم، بالحفاظ عليهم داخل منازلهم ومنع الدروس الخصوصية  والمناسبات الاجتماعية في الفترة الحالية، مشددًا على  أهمية عدم نزول الأطفال إلى الشوارع للعب أو تلامس أشياء معدنية أو غيرها لتجنب الإصابة بالوباء.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحدثت عن أهمية الالتزام بالاحتياطات الوقائية لتجنب العدوى، وقالت إن إحدى أفضل الطرق للمحافظة على سلامة الطفل من الإصابة بـ"كوفيد-19" وغيره من الأمراض المعدية هي تشجيعه على غسل يديه بصفة منتظمة.

وزيرة الصحة تصل البحيرة لتقديم واجب العزاء لأسرة وكيل صحة القليوبية

لحل أزمة الأكسجين.. رجل أعمال يتكفل بتركيب تانك في مستشفى السادات المركزي بتكلفة تخطت مليون جنيه (صور)

تابع مواقعنا