الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكدس مروري بشوارع الإسكندرية.. وفتح الطريق الصحراوي بعد انتهاء الشبورة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 11/يناير/2021 - 02:44 م

شهدت مدينة الإسكندرية حالة زحام مروري بمختلف الطرق العامة؛ ومنها طريق الكورنيش وشارع أبو قير وفي عدد من الشوارع بالمناطق الحيوية، فيما قلت الشبورة المائية التي كانت سيطرت على الأجواء منذ فجر اليوم حتى في الساعات الأولى من الصباح الباكر.  

تعطلت حركة المرور على طريق الكورنيش في مناطق متفرقة، ومنها مناطق "ستانلي، جليم، محطة الرمل، المنشية"، فيما تكدست السيارات في شارع المسير بسبب الزحام، وكذلك بشارع أبو قير، ما دفع إدارة المرور بنشر وحدات مرورية إضافية لتسيير حركة السير وتنظيم مرور السيارات، وذلك بحسب تصريح مصدر بإدارة المرور بالإسكندرية.  

يذكر أن الإسكندرية تعرضت منذ فجر اليوم حتى الساعات الأولى من الصباح، لشبورة مائية أدت إلى حجب الرؤية، ما أدى لغلق الطريق على فترات مختلفة، وذلك طبقا لتعليمات فرضتها الإدارة العامة للمرور بالإسكندرية.

قال مصدر أمني بإدارة المرور بالإسكندرية إنه تم غلق طريق الإسكندرية الصحراوي في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بالتتابع على فترات مختلفة تسمح بمرور عدد غير كبير من السيارات، بحيث يتم تنظيم حركة سيرها ولمنع الزحام تفاديا للحوادث، مشيرا إلى إلزام السائقين بالسير بسرعة منخفضة.

أضاف المصدر أن ذروة الشبورة كانت خلال فترة ذهاب العاملين بالمناطق الصناعية إلي مصانعهم وظهرت بالقوة علي طريقي الإسكندرية الصحراوي والطريق الساحلي، ولذلك لم يتم غلق الطريق بشكل تام، وقامت لجان من المرور بتوجيه السيارات في السير تفاديا للحوادث.

أكد المصدر أن إدارة المرور شكلت غرفة عمليات طارئة لمواجهة للتعامل مع الشبورة، حيث تم التنسيق مع كل الوحدات المرورية لتنظيم حركة المرورية أو وقوع حوادث سير، مع تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، وخاصة التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة.

ناشد المصدر سائقي السيارات بضرورة اتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة خلال الأيام المقبلة، بتهدئة السرعة، وزيادة المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارات المحيطة، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير، والالتزام بالحارة المرورية الوسطى من الطريق قدر المستطاع، وفي حالة حدوث عطل يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار لإنذار الغير.

تشهد الإسكندرية منذ الاثنين الماضي حتى اليوم، حالة من الطقس السئ، بسيطرة شبورة مائية كثيفة تسبب حالة من الغيامة علي فترات متباينة ، وذلك عقب تحذير  هيئة الأرصاد الجوية، التي أكدت في بيان سابق لها أن الشبورة  يمكن أن تصل إلى حد الضباب ما يؤدى إلى انعدام الرؤية.  

استمرت محافظة الإسكندرية في تحذيرها للمواطنين ‏بتوخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

التحقيق مع مأمور سجن طنطا العمومي في واقعة هروب 3 سجناء محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد

تابع مواقعنا