الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للقضاء على العنوسة.. نساء قرية الكلح شرق بأسوان تعقد اجتماعًا لتيسير الزواج

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/يناير/2021 - 11:31 ص

قررت نساء قرية الكلح بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان عقد اجتماع لنساء القرية، وذلك لوضع ضوابط لتيسير عملية الجواز داخل القرية وإزالة كل العقبات للشباب. 

قالت أم عمرو موسى، أول سيدة عملت على إقناع الفتيات بالمبادرة،  لـ"القاهرة 24"، إن المبادرة هدفها تيسير الجواز وإزالة العقبات التي تواجه البنات قبل زواجهم والشباب، لتخفيف العبء عليهم وتخفيف المصروفات الباهظة أثناء الزواج.

أضافت أن المبادرة هدفها القضاء على الديون التي نراها بعد الزواج، لأن مصروفات الجواز كثيرة، لذلك نجد الأهالي يقومون بالشراء بالديون لزواج بناتهم، وهو ما يحمل عبئًا عليه خاصة أنه يوجد بعض الأهالى غير قادرة على سداد الديون.

أوضحت أم عمرو أنه اجتماع كبار مشايخ كلح شرق لتنفيذ المبادرة، استقر على مهر 1000 جنيه، العدة "أى المكفى" ستة آلاف جنيه من ملابس وغيره، الشبكة عبارة عن دبلة ومحبس، يوم الخطوبة تختصر على عائلة العروسين دون تكاليف، إلغاء النيش، إلغاء السفرة، إلغاء حجرة الأطفال، إلغاء الحنة وما يحدث فيها من بزخ وتكاليف "ذبائح ودى جى"، إلغاء الكوافير ليلة الزفاف ويكتفى بزينتها فى منزل أهلها بين أصدقائها وأقاربها، الثلاجة على العريس، الأشياء الملزمة بها العروسة تكون فى أضيق الحدود.

كشفت أنه تم الاتفاق مع أصحاب "اتليهات"، لتنفيذ المبادرة، وأن يكون فى المنزل، وإلغاء الزفة والكوافير، خاصة أنهم يكلفون العريس أكثر من 20 ألف جنيه، مؤكدة أن المبادرة وجدت تفاعلا كبيرا من النساء لتنفيذها، وسيتم تحديد يوم للاجتماع مع سيدات الكلح شرق حتى نضع قواعد جميعنا نسير عليها.

استشاري: محظور طلب أي شيء من الزواج في هذه التوقيتات (فيديو)

اقترضه صاحبه من البنك لزواج ابنته.. شاب يعيد مبلغ 48 ألف جنيه لصاحبه بعد العثور عليه بطريق البحر في سوهاج

"هربان من الزواج".. تفاصيل محاولة انتحار شاب من أعلى كوبري عباس

تابع مواقعنا