رئيس التحرير
محمود المملوك

لمنع انتشار كورونا.. فض 11 سرادق عزاء وأفراح شعبية في الشرقية (صور)

القاهرة 24

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حصيلة وجهود الحملات التي شنتها الأجهزة التنفيذية ولجان المتابعة الميدانية، على مدار الساعات الأربع وعشرين الماضية؛ لمتابعة مدى التزام المواطنين وأصحاب قاعات الأفراح ودور المناسبات بغلقها وعدم إقامة أي سرادقات عزاء أو أفراح شعبية ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، التي أقرتها الدولة لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال "غراب"، في بيانٍ له قبل قليل، إن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع كافيه مخالف ومصادرة 11 شيشة بكفر العزازي بأبو حماد، وتغريم 10 مواطنين لعدم ارتداء الكمامة بديرب نجم، وغلق وتشميع 16 كافيه لتقديمها شيشة، بالإضافة إلى مصادرة 24 شيشة، وغلق مطعم خالف توقيتات ومواعيد الفتح التي أقرها مجلس الوزراء لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وحررت رئاسة مركز ومدينة الحسينية محضرين ضد مواطنين لعدم التزامهما بارتداء الكمامة الواقية، فيما حررت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح 4 محاضر لنفس السبب، فضلًا عن فض فرحين شعبيين وسرادق عزاء.

كما جرى فض فرح شعبي بقرية "حوض الندى" بمركز بلبيس، وآخر بقرية "شبرا النخلة"، بالإضافة إلى فض سرادق عزاء وغلق دار مناسبات بعزبة "الورثة" التابعة للوحدة المحلية بقرية "الزوامل"، فضلًا عن فض سرادق عزاء آخر بقرية "ميت حمل".

وأغلقت الأجهزة التنفيذية برئاسة حي ثانٍ الزقازيق مركزًا للدروس الخصوصية بمنطقة "الحكماء"، وجرى تفريق الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما جرى فض سرادق عزاء بكفر "إبراش" التابعة لمركز ومدينة مشتول السوق.

من حانبها، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق عدة حملات، أسفرت عن غلق وتشميع مقهيين، أحدهما بقرية "النكارية" والآخر بقرية "بيشة قايد" ومصادرة 7 شيش، بالإضافة إلى فض 3 أفراح شعبية بقرى "بني عامر" و"كفر الحمام" و"عزبة الصعايدة"، وتفريق المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين.

وفي وقتٍ سابق، استعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، الإجراءات الخاصة لمحاولة الحد من تفشي الفيروس.

واستعرض الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بااشرقية، أعداد الإصابات بالفيروس داخل المحافظة، مؤكدًا أن الوضع مستقر نوعًا ما، واستدل في ذلك بالمؤشرات التي سبق أعلنتها وزارة الصحة بشأن منحنى الإصابات وحجمها ونسبتها المئوية بين محافظات الجمهورية.

وشدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها الدولة وتتخذها لمحاولة الحد من انتشار وتفشي الفيروس، منوهًا بعدم التهاون مع أي مقصر، سواء أصحاب منشآت لم تلتزم بالإجراءات أو النسب المقررة للإشغال، أو مواطنين غير ملتزمين بالإجراءات والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء.

محافظ الفيوم يستبعد مدير عام المواقف لهذا السبب

لمخالفة مواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية.. الغربية تغلق 2528 منشأة ومركزًا للدروس الخصوصية

"ساعد إخواتك".. مبادرة "بيت العائلة" بملوي لتوزيع كمامات ومواد غذائية على المواطنين (صور)