الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لجان مكافحة كورونا" ببنها: نعمل على توفير كمامات وأنابيب أكسجين (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/يناير/2021 - 09:04 م

تابعت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم الخميس المبادرات الشبابية على مستوى المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد "covid19" وتشجيعهم وتحفيزهم على الاستمرار في مكافحة انتشار الفيروس تحت بند المشاركة المجتمعية عامل أساسي للتنمية الاجتماعية والصحية.

وبدأت الجولة بزيارة شباب عزبة البرنس بمدينة بنها القائمين على المبادرة الشبابية لمجابهة فيروس كورونا، جاء ذلك بحضور حمادة وهدان نائب رئيس مدينة بنها.

وقال جمال صبيح منسق عام المبادرة، إن شباب المبادرة لم يتوانوا عن تقديم كل الجهد لبلدنا الحبيبة مصر. 

وأشار منسق الحملة إلى أن أنشطة المبادرة هي: (تطهير الشوارع، وتوفير كمامات، وتجهيز أنابيب أكسجين، وتوفير مواد كحولية، وتوفير علاج للمصابين).

 

ثم تم التوجه لزيارة لجنة شباب مكافحة كورونا بقرية دجوي التابعة للوحدة المحلية بطحلة، وتم تفقد عينات من الدعم المقدم للمصابين بالجهود الذاتية.

وجاء ذلك بحضور عيد عزت رئيس الوحدة المحلية بطحلة وبعض كبار البلد وشباب اللجنة.   وأشار منسق الحملة إلى أنه تم تقسيم لجنة شباب مكافحة كورونا إلى أكثر من فريق، حيث إنه يوجد فريق طبي وفريق دعم وتواصل وفريق تمريض وفريق إعلامي وفريق متابعة للحالات وفريق رش وتعقيم .

القليوبية تُسجل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

كما  تم توفير  أنابيب أكسجين ومواد كحولية وعلاج  وبدل تعقيم وأجهزة قياس أكسجين، علاوة على تقديم الدعم لكل الحالات المصابة، فضلًا عن أنه تم الاتفاق مع بعض الصيدليات ومعامل الأشعة لتخفيض الأسعار بحيث تكون رمزية.

 

تابع مواقعنا