السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يقرر فتح جميع المزارات مجانا للمصريين بمناسبة العيد القومي لـ"أسوان"

القاهرة 24
محافظات
الخميس 14/يناير/2021 - 09:46 م

قرر الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم، فتح جميع المزارات الأثرية مجانا للمصريين الجمعة الموافق 15 يناير 2021 بمناسبة العيد القومي لمحافظة أسوان.

جاء ذلك خلال جولة وزراء السياحة والآثار الدكتور خالد عنانى، والأوقاف الدكتور مختار جمعة، ومحافظ أسوان مساء اليوم بمشروعات التطوير بالسوق السياحى القديم بمدينة أسوان وميدان المحطة، التي التقوا خلالها عددا من أصحاب البازارات والباعة بالسوق السياحى للمدينة.

وأكد عناني أثناء الجولة التفقدية بضرورة الإلتزام بتوجيهات رئيس الوزراء الخاصة بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاءا، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة و فى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً.

وأن الدولة ممثلة فى وزارة السياحة، ووزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت السياحية، ستطلق اعتبارا من الغد مبادرة " شتى في مصر" التى تستهدف تشجيع حركة السياحة الداخلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المشمس وبمشاهدة المعالم الأثرية، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة بأسوان.

وأشار الوزير، إلى أن زيارته اليوم إلى أسوان هى البداية لإطلاق المبادرة الرائدة التى تستهدف إنعاش السياحة الداخلية المصرية.

من جانبه، قال محافظ أسوان أشرف عطية، أن المحافظة لم تدخر جهدًا فى تطوير المواقع السياحية المختلفة، خاصة فى ظل المشروع العملاق، لتطوير السوق السياحى القديم وميدان المحطة وحديقة درة النيل، لخلق بانورما سياحية فريدة لأسوان، مشددًا على أصحاب البازارات والمحال السياحية بحسن استقبال السائحين وزوار مدينة أسوان عاصمة الشباب والثقافة الأفريقية.

واصطحب محافظ أسوان الوزراء بمشروعات التطوير التى نفذتها المحافظة بالسوق السياحى القديم، وحديقة بلازا، وميدان المحطة، وقدم شرحًا وافيًا عن الأعمال المنفذة.

 

تابع مواقعنا