الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمنع انتشار كورونا.. فض 13 فرح شعبي وستوديو وقاعة وتغريم مواطنين في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 15/يناير/2021 - 11:36 ص

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حصيلة وجهود الحملات التي شنتها الأجهزة التنفيذية، ولجان المتابعة الميدانية، على مدار الـ24 الماضية، لمتابعة مدى التزام المواطنين، وأصحاب قاعات الأفراح ودور المناسبات بغلقها وعدم إقامة اية سرادقات عزاء أو أفراح شعبية ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

قال "غراب" في بيانٍ له، قبل قليل، إن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع 13 فرح شعبي بمناطق وقرى متفرقة بالمحافظة، وتغريم 30 مواطنًا لعدم ارتداء الكمامة بديرب نجم.

جرى غلق وتشميع عدة مقاهي، وكافيهات ومصادرة 44 شيشة، وفض افتتاح مطعم بحضور جمع غفير، وكذا استوديو تصوير أسفل أحد الكباري بالمحافظة، فيما أغلقت الأجهزة التنفيذية برئاسة حي ثانٍ الزقازيق مركزًا للدروس الخصوصية بمنطقة "فيلل الجامعة"، وجرى تفريق الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

في وقت سابق، استعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، الإجراءات الخاصة لمحاولة الحد من تفشي الفيروس.

استعرض الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بااشرقية، أعداد الإصابات بالفيروس داخل المحافظة، مؤكدًا أن الوضع مستقر نوعًا، واستدل في ذلك بالمؤشرات التي سبق وأعلنتها وزارة الصحة بشأن منحنى الإصابات وحجمها ونسبتها المئوية بين محافظات الجمهورية.

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها الدولة وتتخذها لمحاولة الحد من انتشار وتفشي الفيروس، منوهًا بعدم التهاون مع أي مقصر، سواء أصحاب منشآت لم تلتزم بالإجراءات أو النسب المقررة للإشغال، أو مواطنين غير ملتزمين بالإجراءات والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء.

فض "زفة" وتشميع قاعة أفراح لمنع انتشار كورونا في الشرقية (صور)

تابع مواقعنا