الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لما نشره "القاهرة 24".. رئيس السكة الحديد في المنوفية لبدء تأهيل خط كفر داود–السادات

القاهرة 24
محافظات
السبت 16/يناير/2021 - 03:18 م

وصل اليوم المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، لمحافظة المنوفية، لتفقد أعمال إعداة تأهيل خط سكة حديد كفر داود السادات، بعد توقف دام لسنوات عديدة بطول 34,5 كيلو متر.

وتفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بدء إعادة تأهيل خط سكة حديد كفر داود- السادات بطول 34,5 ك وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة عقب أحداث ثورة يناير باعتباره مشروعًا قوميًا ذات منفعة عامة.

ورافقه نائبه محمد موسى والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وتابع محافظ المنوفية ورئيس هيئة السكة الحديد أولى أعمال إعادة تأهيل خط السكة الحديد.

وأوضح المحافظ أن خط السكة الحديد، يربط منطقة الطرانة وكفر داود بمدينة السادات، فضلًا عن خطة وزارة النقل لربط المدينة، بميناء الإسكندرية، الأمر الذى سيساهم في إحداث تنمية مستدامة على أرض الواقع.

كما أكد أهمية الطريق في تقديم خدمات لأهالي المدينة وتسهيل حركة التجارة كون مدينة السادات من أكبر المدن الصناعية العملاقة.

وقررعقد اجتماع طارئ يوم الاثنين المقبل بالمحافظة بحضور كافة ممثلي قطاعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والتليفونات والغاز وشبكات الري والاتصالات وغيرها، من المسئولين المعنيين لإزالة أية معوقات تعرقل سير العمل بالمشروع.

كما أكد المحافظ حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتنسيق المستمر مع وزارة النقل لإزالة أي معوقات.

وكان "القاهرة 24" قد كشف أمس طبقًا لمصادر مطلعة البدء في وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل خط سككة حديد بمدينة السادات، حيث يبدأ من الطرانية وكفرداود وصولا إلى مدينة السادات.

وأكدت المصادر لـ"القاهرة 24" أن مشروع تنفيذ خط السكك الحديدية، يربط منطقة الطرانية وكفرداود بمدينة السادات، وصولًا بعد ذلك إلى محافظة الإسكندرية في مشروع عملاق تنفذه هيئة السكك الحديدية في إطار توجيهات الدولة بربط الطرق وبناء شبكات طرق جديدة لتسهيل حركة المواطنين في المدن الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرًا.

مصادر: إنشاء خط جديد للسكة الحديد بمدينة السادات في المنوفية  

تابع مواقعنا