الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرض نهش جسد زوجته.. مواطن بالمنيا يستغيث: هدموا منزلي وعايش في عشة وسط ثعابين وعقارب (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
السبت 16/يناير/2021 - 07:08 م

استغاث أحد المواطنين بمدينة ملوي، جنوبي المنيا، باللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، والمسئولين داخل المدينة، بسبب هدم منزله لينتقل للعيش هو وعائلته في "عشة" صغيرة معدومة من الخدمات، ولا يملك من حطام الدنيا شيئا، كما المرض ينهش في جسد زوجته، والفقر يحيط به من جميع الاتجاهات.

وقال العم فتحي علي حسين، الرجل الستينى، إن لديه 7 أبناء وزوجته مريضة تعاني أمراضا كثيرة، وتحتاج إلي الأكسجين بصفة مستمرة، كما أنه غير قادر علي تحمل تكلفة أسطوانة الأكسجين ومصاريف العلاج، وصرف كل ما يملك من مال في بناء المنزل الذي تم إزالته من قبل الجهات التنفيذية بالوحدات المحلية، مشيرًا إلى أن هناك منازل بالجوار مخالفة لم يتم إزالته لأن مالكها من أصحاب النفوذ فتغاضوا عنها، وطبق القانون على الفقراء والمحتاجين .

وأضاف فتحي لـ"القاهرة 24"، أنه يسكن في "عشة" لا تصلح أن تكون حظيرة للماشية، يدخلها العقارب والثعابين من جميع الاتجاهات لتكون مسكنا لهم، وأعيش أنا وعائلتي على المعونات والمساعدات من قبل أهل الخير بمدينة ملوي، لعدم وجود معاش يساعده في الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، موضحا في حديثه لنا أن زوجته متواجدة بمنزل أحد أبنائه الفتيات لتدهور حالتها الصحية ووجود جهاز الأكسجين الذى تبرع به أهل الخير لعلاجها.

وأشار فتحي إلى أنه يقوم بعض الأحيان بتجميع الطعام من صناديق القمامة لإطعام زوجته وزاته، عندما تتأخر المساعدات من أهل الخير، ويعاني الأمرين من برد الشتاء القارس ويقوم بجلب شكائر بلاستيكية يستخدمها كغطاء لحمايته من البرد، لعدم وجود أبواب والسقف متهالك.

مصرع شخصين وإصابة آخرين في حادث انقلاب سيارة بالمنيا 

وطالب فتحي في نهاية حديثه لـ"القاهرة 24"، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وجميع المسئولين والنواب بمدينة ملوي، بمساعدته وتوفير سكن آمن له ولعائلته لحياه كريمة، ومعاش بالتضامن الاجتماعي، ليكون دخلا ثابتا له يعيش منه ويوفر احتياجات عائلته وعلاج زوجته.

تابع مواقعنا