الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة على المدن الشمالية بالبحيرة..وانتشار فرق وأطقم مجابهة الأزمات لكسح المياه (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 17/يناير/2021 - 04:06 م

تعرضت معظم مراكز ومدن محافظة البحيرة، قبل قليل، وخاصة المدن الساحلية وهي:- المحمودية ورشيد وادكو وكفر الدوار وأبو المطامير ودمنهور، لموجة من الطقس السيىء وسقوط الأمطار الغزيرة، التي اغرقت الشوارع والطرق، فيما قامت الوحدات المحلية بالدفع بالمعدات والأطقم ومتابعة أعمال كسح مياه الأمطار المتراكمة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الازمات على الفور.

وأشار، محافظ البحيرة، وفق بيان اعلامي اليوم الأحد، إلى أن المحافظة إستعدت من خلال أكثر من 1115 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه أولا بأول. 

ووجه المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وأضاف محافظ البحيرة أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة، وجار رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.   

البحيرة تعلن رفع درجة الإستعداد والتأهب وجاهزية المعدات والأطقم للأمطار

تابع مواقعنا