الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يحذر من استغلال المنشآت المخصصة للنفع العام

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 18/يناير/2021 - 10:20 م

طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الإدارة المالية والقانونية بالمحافظة بوضع اشتراطات جديدة عند تخصيص أي ملعب أو منشأة للنفع العام من قبل المحافظة، بضمان عدم استغلال ذلك التخصيص فيما بعد لأغراض أخرى تحقق عائد اقتصادي دون تسديد حق المحافظة من ذلك العائد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال عدم تنفيذ ذلك.

وشدد الشريف على أنه يجب ضمان وحفظ الحقوق المادية للمحافظة نظير أي استغلال يحقق عوائد اقتصادية وذلك لتعظيم مواردها وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن المحافظة لن تترك أي مورد من مواردها دون استغلاله بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع عليها.

كما شدد المحافظ قائلاً : "انتهى عهد الإيجارات الأسمية والتي تعد شكلا من أشكال التفريط فى حق المحافظة مؤكداً على أن محافظة الإسكندرية ستحصل على حقوقها كاملة بالمطالبة بالإيجارات الفعلية لتعظيم مواردها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الأجهزة التنفيذية فى المحافظة حيث تم الموافقة على تخصيص ٣ قطع من الأراضي لإنشاء ملاعب رياضية لخدمة المناطق التى تحتاج لملاعب و مراكز شباب، حيث خصصت قطعتي أرض بوسط مساكن العبور بالرأس السوداء لصالح  لإقامة ملاعب ومركز شباب لخدمة أهالي منطقة الرأس السوداء، وقطعة أرض أخرى خلف عكنش بمنطقة كينج مريوط بطريق الكافوري بحري ومساحتها 2438م لإنشاء ملعب مفتوح بالمنطقة.

تابع مواقعنا