الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والدة المؤذن الصغير لـ"القاهرة 24": أتقن أداء الأذان في السادسة من عمره (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 09:31 ص

بصوت عذب يكسوه شجن يلامس القلب، ينطلق صوت المؤذن الصغير من مسجد أبو بكر الصديق بالكرنك شمالي الأقصر، وعلى وقع صوته "الله أكبر الله أكبر" داعيًا إلى الصلاة، يقدم المواطنون بالمنطقة لأداء الصلاة.

في غضون الـ24 ساعة الماضية، تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالأقصر، فيديو لطفل لم يتعد العاشرة من عمره، وهو يرفع أذان المغرب، وسط إعجاب وانبهار الجميع بجمال صوته الرقيق. توصل "القاهرة 24" بالمؤذن الصغير، لمعرفة قصته كأصغر مؤذن بالمحافظة. 

قالت السيدة يسرا، والدة أحمد: "إن بداية تعلقه بالأذان نشأت من خلال اصطحاب والده له لأداء الصلوات بالمسجد، وهو في سن صغيرة ويعلمه طريقة رفع الأذان، مشيرة إلى أنه بدأ يتقن الأذان في السادسة من عمره، حتى نجده يؤذن أوقاتا دون دخول وقت الصلاة من شدة تعلقه بالأذان.

أوضحت أن أحمد يواظب على حفظ القرآن الكريم، مضيفة: "عند استيقاظنا من النوم أجده يمسك بالقرآن الكريم ويبدأ في تلاوته بصوت جميل التمس في ابني موهبة الصوت الحلو.

أشارت والدة الطفل إلى أن أهل القرية يبدون إعجابهم بصوت نجلها، وعادة يشجعونه على رفع الأذان لما يروونه فيه من صوت عذب، لافتة إلى أن حلمه أن يصبح طبيبًا، لكنه دائم التحسين من نفسه في تلاوة القرآن ورفع الأذان.

ليس فقط رفع الأذان ما يتقنه ابن العاشرة، بل إنه يستطيع التجويد بتقليد بعض قارئي القرآن الكريم.

يقول محمد شقيقه، إن أحمد متعلق بصوت أحد أئمة الحرم المكي، وهو الشيخ ياسر الدوسري، لافتا إلى أنهم بالقرية يشجعون بعضهم، ففي أيام شهر رمضان المبارك، يجلسون بمقرأة المسجد يستمعون لبعضهم وصاحب الصوت الجميل يشجعونه على أن يؤم المصلين، فكان من بينهم شقيقه أحمد، موضحا أنه تعلم أيضا من الشيخ عبد الرحمن غانم.

مدير الأمن قبّل رأس خاله.. أسرة ضحية سيارة ترحيلات الأقصر تدرس التصالح

تابع مواقعنا