الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تدهور حالة الطفل عبدالله ابن أسوان بعد تجاهل المسؤولين.. أحد أقاربه: مبقاش يمشي (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:28 ص

تدهورت الحالة الصحية للطفل عبدالله، ابن قرية العدوة بمدينة كوم أمبو محافظة أسوان، ويأتى ذلك بعد تجاهل المسؤولين لحالته، وعدم القدرة على توفير علاج له، حتى أصبح الآن غير قادر على الحركة. قال أبوفرح أحد أقارب الطفل في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن حالته الصحية تزداد سوء يوما بعد يوم، وأصبح الآن غير قادر على الحركة، لذلك نحتاج تدخل وزيرة الصحة والمسؤولين لإنقاذ الطفل، من الموت والسماح له بتوفير العلاج داخل مصر".   

أضاف أبو فرح، أنه تواصل معهم مكتب رئيس الوزراء، وتم الاتفاق على أن يذهبوا إلى مستشفى التأمين الصحي بأسوان، لعمل اللازم لهم، وبالفعل أفاد: "ذهبنا إلى مستشفى التأمين الصحي بأسوان لكن طلبوا منا رفع قضية حتى تتدخل المستشفى كخِصم وهذه الإجراءات تأخذ وقتًا، فأصبح عبدالله الآن غير قادر على المشي وتدهورت حالته.

واختتم: "إننا الآن نستغيث بالرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنقاذ الطفل عبدالله من الموت، وتوفير علاجه داخل مصر.

تعود قصة الطفل عبد الله كما يشرح قريبه حالته بقوله: "عبد الله حالته الصحية تزداد سوء يوما بعد يوم، وأصبح الآن غير قادر على الحركة، لذلك نحتاج تتدخل وزيرة الصحة والمسؤولين لإنقاذ الطفل، من الموت والسماح له بتوفير العلاج داخل مصر".  ويبلغ عبد الله من العمر 9 أعوام فى الصف الثالث الابتدائى، ومصاب بمتلازمة تخزين الميوكوبوليسكريدات، النوع الرابع، وهو مرض وراثي نادر يعاني أصحابه من تشوهات الهيكل العظمي.

جاءت بداية ظهور المرض منذ عام 2015 كان يعانى من نقص فى النمو، وبعد عمل أشعة له أثبتت التقارير أنه يعانى من مرض نادر، وهو "تخزين الميوكوبوليسكريدات" وتم عرضه علي اللجنة العليا للدواء، وتم إصدار تقرير من الهيئة العامة للتأمين الصحي، الإدارة المركزية للتموين الطبي والصيدليات بأن الأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مسعرة ولا يجوز صرف أي علاج غير مسجل أو مسعر.

"الآثار" تعلن كشف بقايا حصن روماني في أسوان

 

تابع مواقعنا