الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"عزل البحيرة": تراجع ملحوظ في حالات الإصابة بكورونا خلال المرحلة الحالية 

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:20 م

كشف عدد من الأطباء بمستشفيات العزل الصحي بمحافظة البحيرة، المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا، تراجعًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الأيام، حسب متابعتهم اليومية داخل المستشفيات، مقارنة بإعداد الإصابات خلال الشهر المنقضي.

يقول الدكتور محمد سعيد الغرباوي، أخصائي الصدر بمستشفى صدر دمنهور، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه يوجد انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات، مشيرًا إلي أنه غير متأكد من السبب، لكن ربما يعود إلى تفعيل إرتداء الكمامات بشكل شبه إجباري، مضيفا: "لعلها إرادة الله أن يخفف عنا ما نحن فيه، ونسأل الله أن يخفف عنا الوباء والبلاء".

وأكد الدكتور أيمن الطيار، استشاري ورئيس قسم العناية المركزة بمستشفى دمنهور التعليمي، أن أعداد المصابين فى انخفاض فعلي، إلا أن الحالات الحرجة في إزدياد نتيجة تأخير التشخيص والتأخير في تناول العلاج، وخصوصا الايفرمكتين "إيفرزين أو إيفمكتين"، لافتا إلى أن البدء في تناول العقار مبكرًا يفرق كثيرًا خصوصًا مع كبار السن أو أصحاب مرض السمنة.

ولفت الدكتور رمضان سالم، أخصائي الحميات بمستشفى كفر الدوار، إلى تراجع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، مقارنة ببداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

9 مستشفيات بالقليوبية تسجل صفر وفيات كورونا اليوم

مسحتان سلبيتان ومرض مزمن.. حقيقة وفاة أصغر حالة إصابة بكورونا في الشرقية (خاص)

رفع حالة الطوارئ بكفر الشيخ بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا