الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مستشفى الأقصر العام يتحدث عن الوضع الوبائي في المحافظة.. ويؤكد: الناس مش ملتزمة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 21/يناير/2021 - 12:23 ص

في تأهب تام في معظم مستشفيات محافظة الأقصر لاحتواء وتحجيم فيروس كورونا من الانتشار ، تتخذ المستشفيات جميع الإجراءات الاحترازيه الوقائية وبها كل الاستعدادات والمستلزمات الطبية لمجابهة كورونا من التفشي والإنتشار .

ومن داخل إحدى المستشفيات  بالأقصر وفي لقاء خاص لـ " القاهرة 24 "  التقينا بمدير مستشفي الأقصر العام الدكتور " خلف " لإيضاح الحالة الوبائية بالأقصر ، والذي أكد بصفته ان جميع المستشفيات في عموم المحافظة  في حالة تأهب تام ، ومستشفي الاقصر العام خاصة  إنها المستشفي الوحيدة التي تعمل بكامل طاقتها كونها في الاساس مستشفي عام ولكن خصص بها طابق خاص ليكون للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا في تأهب واستعداد دائم  .

ووضح في حديثة أن الأقصر خلال  الموجة الثانية لفيروس كورونا حالات الإصابة بها قليلة لا تستدعي القلق الشديد ، رغم كل التوقعات التي تنبأت بشدة الموجة الثانيه لكن معدل الاصابات مازال في حالة استقرار والأعداد تعتبر قليلة .

كما صرح أيضا طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة أنه تطبق داخل أروقة المستشفي جميع التعليمات الاحترازية على كل الأطقم الطبية وأفراد امن المستشفى، وأيضا علي المترددين علي المستشفي من المواطنين ، ولكن ما استاء منه الدكتور خلال اللقاء هو عدم التزام المواطنين بإرتداء الكمامات سواء في الشوارع أو الطرقات  العامة ويرتدوها فقط اثناء التعامل مع الجهات الرسمية خوفا من تطبيق الغرامة لا خوفاً علي صحتهم العامة.

وفي حديثه تطرق إلى بعض التعديلات التي تقوم بها وزارة الصحة داخل المستشفي لإستعدادها للتطوير والتجهيز لدخولها ضمن برنامج " التأمين الصحي الشامل " طبقا لتعليمات وبرنامج  السيد رئيس الجمهورية.

10 مستشفيات بالقليوبية تسجل صفر وفيات بكورونا اليوم

وفاة وكيل طب بنها الملقب بـ"طبيب الغلابة" متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

نقص أدوية كورونا بمستشفى جامعة قناة السويس (خاص)

تابع مواقعنا