الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القمامة تحاصر شوراع قرية ديروط الشريف بأسيوط  (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 21/يناير/2021 - 10:30 م

يشكو أهالي قرية ديروط الشريف بمركز ديروط في محافظة أسيوط، من انتشار القمامة في أغلب شوارع القرية حتى وصلت المقابر، مما يجعل القرية بيئة خصبة لانتشار الأوبئة والأمراض وخاصة في ظل تفشي فيروس كورنا المستجد.

وقال خالد نبوي أحد أهالي القرية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن قرية ديروط الشريف من أكبر قرى مركز ديروط، وأصبحت مقلبًا للقمامة، حيث تنتشر القمامة في جميع الشوارع وتسبب روائح كريهة وتتجمع الحشرات والحيوانات حولها للتغذي منها، مؤكدًا علي اتهامه للمسؤولين بالإهمال في حياة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وترك القمامة لتجمع الحشرات الناقلة للأمراض مما يساعد على انتشار كورونا. 

وأضاف يوسف على أحد سكان قرية ديروط الشريف، أن المجلس المحلي لا يقوم بإزالة القمامة وهو ما تسبب في تحويل شوارع القرية لمقالب قمامة والتي تضر بالمواطنين، موضحًا أنه تم مخاطبة المجلس المحلي العديد من المرات لإزالة القمامة ولم يتم الإستجابة. 

وطالب مصطفى محمد أحد أهالي القرية، المسؤولين بسرعة التحرك وإزالة القمامة من الشوارع  وتوفير صناديق للقمامة وتطهير وتعقيم الشوارع، حرصًا على حياة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد بالقرية. 

ومن جانبه قال محمود نجار عطا، القائم بأعمال رئيس مجلس ومدينة ديروط، أن أهالي القرية هم السبب الرئيسي في انتشار القمامة في الشوارع، حيث تقوم الوحيدة المحلية يوميًّا بتنظيف الشوارع وإزالة القمامة ثم يقوم الأهالي بإلقاء أكياس قمامة أخرى مما يتسبب في تجمع القمامة وانتشارها، مطالبا المواطنين بتغيير سلوكهم وعدم إلقاء القمامة بالشوارع وإلقاؤها في الأماكن المخصصة لها. 

750 ألف جنيه لتدعيم الأسطول الميكانيكي بمياه أسيوط 

تابع مواقعنا