رئيس التحرير
محمود المملوك

رسائل مهمة من إداري عزل أبو خليفة بالإسماعيلية بعد تلقي لقاح كورونا (فيديو)

القاهرة 24

عبر إداري بمستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، عن سعادته لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال محمد معتز أحد إداري المستشفى لـ"القاهرة 24": "المصل آمن جدًا وأنصح الجميع بأخذ اللقاح بعد توفيره لهم.. وأنا وعدد من زمايلي أخذنا صباحًا المصل ولا توجد أي أعراض".

وخصصت وزارة الصحة والسكان مستشفى أبو خليفة، ليكون أول مستشفى يتم توفير مصل فيروس كورونا بها للفريق الطبي بالمستشفى بعد عمله كثاني مستشفى للعزل.

أحد الممرضين الحاصلين على لقاح كورونا لـ"القاهرة 24": "سيبتها على الله بعد قراءة نسبة فاعليته"

وأعلن من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أن إجراءات التلقيح ضد كورونا في مصر ستبدأ اليوم الأحد، مؤكدًا أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري، نوعا جديدا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الصحة والسكان أوضحت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وزيرة الصحة: توقيع عقد شراكة لتصنيع لقاح كورونا محليًا خلال أسابيع

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصيني بداية من غدا الأحد بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية والعجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح.

وزيرة ‏الصحة: حجزنا أكثر من 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا

عاجل