الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب على "فيس بوك" بعد قطع الكهرباء عن دار مسنين بالإسكندرية.. ومصدر: سنتحقق من الواقعة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 24/يناير/2021 - 10:21 م

انتاب عددًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حالة من الغضب الشديد، بسبب فيديو متداول يكشف قيام مسؤول بشركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي، ورفع العداد عن دار الهدايا للمسنين في الإسكندرية، وذلك لعدم سداد الفاتورة، والتي اقتربت من 20 ألف جنيه. 

وقال هشام صلاح، ناشر الفيديو، إنه كان يقوم بتقليم الأشجار داخل دار الهدايا للمسنين الكائن بطريق مصطفى كامل، شرق الإسكندرية، وفوجئ بدخول مسؤول من شركة الكهرباء يقوم بفصل العداد ورفعه، ما تسبب في ظلام دامس داخل الدار.

وأضاف ناشر الفيديو، أن دار الهدايا تضم مسنين أعمارهم تصل إلى 80 عامًا، مؤكدًا أن منهم من يحصل على جلسات تنفس، وأن فصل التيار الكهربائي تسبب في إلحاق الضرر بهم.

وأشار إلى أن فصل التيار الكهربائي تسبب في تلف المأكولات داخل الثلاجات، موضحًا أنه قام بنشر هذا الفيديو وتوجيهه إلى اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، وذلك لمشاهدة الكارثة التي حلت على الدار.

وتابع "توجهت بطلب لمسؤول شركة الكهرباء بعدم فصل التيار الكهربائي أو رفع العداد، لكنه رفض بدعوى حصوله على نسبة من تحصيل الفواتير أو تنفيذ القانون".

 

وحاول "القاهرة 24" الوصول إلى الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لكنها لم تجب على هاتفنا للتعرف على الموقف الحالي للدار وكيفية التصرف حيال الواقعة.

فى الوقت نفسه، كشف مصدر بشركة الكهرباء لـ"القاهرة 24" أنه تم الإعلان عن قطع الكهرباء في عدد من المناطق منذ أمس، وذلك لوجود بعض أعمال الصيانة، لافتًا إلى أنه سيتم التحقق من الواقعة للرد على حقيقة ما أثير.

وزير قطاع الأعمال: يجب إعادة النظر في أسعار الكهرباء لمصانع الألومنيوم والمسبوكات والغزل

لليوم الثاني على التوالي.. قطع الكهرباء عن 7 مناطق فى الإسكندرية غداً

بينها مركز الشرطة..فصل الكهرباء عن 5 مناطق بكوم حمادة لمدة 6 ساعات غدًا

تابع مواقعنا