الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرتع للبلطجية ومتعاطي المخدرات.. سكان شارع "وينجت" يطالبون بإنقاذهم من الفوضى.. والحي: سيطرنا على عدد منهم (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:24 م

انتشار القمامة والتكاتك ومدمني المخدرات وعرقلة حركة المرور، جميعها مشاكل تواجه سكان شارع وينجت بشرق الإسكندرية، والذي يعتبر ممرًّا حيويًّا يربط طريق شارع مصطفى كامل بمحور المحمودية، فضلا عن وجود نادي القضاة على ناصيته، وعلى بعد أمتار قليلة تقع نقطة شرطة رمل أول.

هذا الشارع الذي كان يصنف حتى السنوات الأولى بداية الألفية الثانية كأحد أرقى أحياء الإسكندرية، أصبح سكانه القدامى يعانون الآن بعد تحوله ووقوعه تحت سطوة البلطجية الذين يعتدون علي كل من يعترضهم، وكذلك أصبح مرتعًا لتجار ومتعاطي المخدرات، وللقمامة، وكذلك فهو ممر للعديد من المستشفيات التي تصل سيارات الإسعاف إليها بصعوبة بسبب تكدسه بالسيارات وتوقف حركة المرور به بسبب عشوائية السير.

في الأيام الأولى من شهر يناير الحالي، بادر "القاهرة 24" بنشر تفاصيل اعتداء مجموعة من البلطجية بالسلاح الأبيض على مواطن من سكان المنطقة، وبعدها استجاب قسم رمل أول بالقبض على هؤلاء، وعلى مدار تلك الفترة لم يتوقف هذا النوع من الحوادث، حيث نشر أهالي الشارع منذ أيام مقطعي فيديو لسائقي "توكتوك" أحدهما اعتدى على سيدة بالضرب، والآخر على مواطن بسيارة خاص تشاجر مع أحدهم.

وهذه الوقائع ليست فقط ما تم رصدها من الأهالي خلال الأيام الماضية، فقد كان آخر ما تم نشره أمس، لسائق "توكتوك" يقف نهارًا في منتصف الطريق وهو في حالة عدم اتزان على أثر تعاطيه للمخدرات، وسبقه بأيام مقطع فيديو آخر يظهر تعاطي مجموعة من البلطجية للمخدرات.

"أنقدوا شارع وينجت من الفوضى".. بهذا الشعار دشن أهالي منطقة وينجت صفحة خاصة على "فيسبوك"، بالإضافة لهاشتاج يحمل نفس العبارة، في محاولة لرصد ونشر وقائع البلطجة والفساد التي يتعرضون لها، مطالبين المسؤولين بإنقاذهم.

"لقد طفح الكيل ونفذ الصبر، نحن الآن على وشك مواجهة مباشرة مع البلطجية، والعواقب ستكون وخيمة".. هكذا عبر محمود سميح، أحد سكان وينجت عن الوضع، موضحًا أن السكان يتعرضون لجميع أنواع البلطجة وفرض الإتاوات والتحرش وسباب وتدمير الممتلكات، دون أن يتحرك أجهزة الحي والمحافظة على الرغم من تقديم العديد من الشكاوى.

وأضاف "سميح" أن سكان شارع وينجت سكانه من أصحاب الرقي والاحترام، والسكوت على الحال الذي وصل إليه الشارع بعد سيطرة أصحاب التكاتك والبلطجية عليه ليس ضعفا، ولكن مجرد انتظار أن يقوم الأمن بدوره.

فيما عبر أحمد بهنسي؛ محامي وأحد سكان المنطقة، عن استيائه من عدم استجابة مسئولي المحافظة للاستغاثات العديدة التي يتم الإبلاغ عنها، فضلا عن حوادث المشاجرات التي تصل لحد استخدام السلاح الأبيض بين السائقين وبعضهم، وكذلك التعدي المستمر على سكان المنطقة.

وأضاف "بهنسي"، أن جميع سائقي التوكتوك وسيارات الأجرة بالشارع بدون لوحات مرورية، ووضعهم علي قانون، مشيرا إلى أن السباب والألفاظ البذيئة أصبحت أمر طبيعي على السمع خلال مرورك بالشارع، فضلا عن فرض الإتاوات على أصحاب المحال الأصليين مقابل عدم مضايقتهم.

والمشكلة الأكبر بهذا الشارع والتي تنذر بوقوع كارثة، هو وقوع مزلقان  لخط قطار "أبو قير"  بمنتصف طريقه، حيث تعترض السيارات الأجرة الغير مرخصة والتكاتك طريق المزلقان وتتسبب في توقف وزحام حركة المرور، وعلى أثره تقع حوادث مستمرة بهذا الممر.

نوال شاكر؛ أم لثلاثة فتيات وقاطنة بأحد العقارات السكنية بشارع وينجت، نشرت استغاثة تعبر فيها عن خوفها من المضايقات والتحرش الذي يتعرض له هي وبناتها الثلاث، من قبل البلطجية ومتعاطي المخدرات ، قائلة أنها سبق وتشاجرت مع سائق حاول مضايقة ابنتها، وكانت النتيجة وابل من الشتائم التي تعرضت لها فضلا عن تهديده بإيذائها.

"المسئولين ليسوا ضعاف أمام هذه التجاوزات" قالتها نوال، مطالبة محافظ الإسكندرية بزيارة المنطقة للوقوف على الحال السئ الذي وصل إليه هذا الشارع الذي كان يتميز بحالة من الهدوء والرقي عندما قررت شراء وحدة سكنية به في عام 1993، حتي تحوله الآن الفوضى والحكم من البلطجية، على الرغم من وجود نادي القضاة على زاويته الرئيسية.

ومن جانبه، أوضح محارب هيلع، رئيس حى شرق الإسكندرية، في تصريح لـ"القاهرة 24" أن الحي بدوره يقوم بحملات مستمرة لمحاولة ردع التعديات في شارع وينجت ومحيطه، وفرض الانضباط لإزالة جميع الإشغالات والمخالفات التى تُعيق حركة المرور، ولكن أصحاب المخالفات سرعان ما يعودون مجددا بعد كل حملة.

وبشأن الأزمة المرورية وسيطرة سائقي السيارات غير المرخصة والتكاتك، أوضح "هيلع" أن الحي يقوم  بالتنسيق مع وإدارة شرطة المرور لضبطهم، وبالفعل تم خلال الفترة الماضية السيطرة على عدد منهم والتحفظ على مركباتهم، وجاري شن حملات أخرى خلال الفترة المقبلة للاستجابة لشكاوي سكان الشارع.

الصحة تسجيب لوالد الطفلين ضحايا التنمر بسبب إصابتهما بمرض نادر في الوجه (فيديو)

بعد نشر "القاهرة 24".. محافظ سوهاج يتفقد حفرة الموت بجرجا ويوجه بحل المشكلة

تابع مواقعنا