الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة أكبر مقهى بالكورنيش.. والسياحة والمصايف: سنلتقي في مواقع أخرى قريبا (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/يناير/2021 - 01:01 م

 

 

قاد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، منذ قليل، حملة مكبرة لإزالة واحد من أكبر المقاهي القائمة علي طريق الكورنيش بمنطقة سبورتنج بوسط المحافظة، والذي يأتي ضمن مجموعة من المقاهي التي جاءت منها شكاوي عديدة من مواطني الإسكندرية منذ إنشأها قرابة ثماني سنوات بسبب حجبها لطريق البحر.

وقال "الشريف" أنه تم إزالة كافيه "تاڤرنا" بمنطقة سبورتنج بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة .

ويأتي ذلك في إطار وعده لمواطني الإسكندرية بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر والتى تم التعاقد عليها خلال فترات سابقة بقيم إيجارية أهدرت حقوق المحافظة المالية وسببت استياءً لدي المواطنين . 

ومن جانبه قال اللواء جمال رشاد؛ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في تصريح لـ" القاهرة 24" أن قرار إزالة المقهي، يأتي استجابة لمطلب شعبية، وتنفيذ  لوعد محافظ الإسكندرية للمواطنين منذ توليه منصبه في نهاية عام 2019، بأنه فور انتهاء عدة تعاقد أي مقهي يقع غلي طريق الكورنيش سيتم فحص أمره وعدم التجديد له في حالة حجبه لرؤية البحر.

وأضاف انه علي الرغم من الصعوبات التي واجهت هذا القرار، إلا أن المحافظ حسم الأمر لصالح المواطن بإزالته تماما، لإتاحة رؤية البحر لأنها حق أصيل للمواطن.

وأوضح رشاد، أن بقية المقاهي المقامة علي طريق الكورنيش، حتي ينتهي فترة تعاقدها، سيتم إزالة التجاوزات التي تحجب رؤية البحر، وذلك حتي يُتخذ قرار بشأنهم بعد انتهاء مدة الانتفاع، مؤكدا "سوف نلتقي في مواقع أخري عن قريب".

تابع مواقعنا