الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحية لمصر على إنجازها.. لحظة تطعيم وكيل وزارة الصحة بلقاح كورونا الصيني في الشرقية (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
السبت 30/يناير/2021 - 04:32 م

نشرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، قبل قليل، مقاطع الفيديو التي توثق لحظة تلقي الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المُستجد، وذلك داخل مستشفى "فاقوس" النموذجي.

وخضع "مسعود" للفحوصات اللازمة وقياس العلامات الحيوية من ضغط دم ونسبة السكر، قبل أن يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح، فيما عقب ذلك حرص وكيل الوزارة والأطقم الطبية بالمستشفى على الوقوف تحيةً للدولة المصرية.

وقال "مسعود" في بيانٍ له، قبل قليل، إنه جرى الانتهاء من تطعيم كافة الأطقم الطبية بالمستشفى، والبالغ عددهم 408 أفراد، مشيرًا إلى أنه سيتم تطعيم الكوادر والفرق الطبية المختلفة، بالإضافة إلى المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، وذلك كمرحلة أولى ضمن خطة التطعيم التي تنتهجها وزارة الصحة المصرية.

بعد تطعيم الفرق الطبية بأقسام العزل.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتلقى لقاح كورونا في فاقوس (صور)

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن لقاح فيروس كورونا، الذي جرى توفيره بمصر كأول دولة إفريقية من دولة الصين، خضع لإجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، حيث يتم إعطائه في عضلة الكتف علي جرعتين يفصل بينهما ٢١ يومًا، وذلك بعدما أثبت نجاحه وفعاليته وحصل علي موافقة لجنة الطواريء من منظمة الصحة العالمية.

 

تابع مواقعنا