الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2000 طلب في شهر.. حصيلة طلبات تصالح مخالفات البناء في مهلتها الأخيرة بالشرقية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:50 ص

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار أعمال لجان تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وسداد النسبة المُقررة لجدية التصالح من قيمة المخالفة وفقًا للمساحة المُحددة، وذلك بمختلف المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، والتي شهدت إقبالًا من جانب المواطنين؛ عقب قرار مجلس الوزراء بمد فترة التصالح ودفع رسوم الجدية، للمرة الرابعة، عقب نهاية المد الثالث للمهلة بنهاية العام المنقضي.

وقال "غراب" في بيانٍ له، قبل قليل، إن المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة استقبلت حتى الآن 237 ألف و913 طلب، جميعها لتقنين مخالفات البناء العشوائي، وتم بموجبها تحصيل الرسوم المُقررة، وذلك بعد مد مهلة التصالح للمرة الرابعة.

وشهد الشهر المنقضي، أول شهور المهلة الأخيرة، تقديم نحو 2000 طلب من جانب المواطنين بمختلف المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وشددَّ محافظ الشرقية، على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح في المخالفات واستكمال العمل بكل جدية وتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، مطالبًا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح لتلاشي حملات الإزالة للعقارات المخالفة.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء سبق واقر مد مهلة التصالح في مخالفات البناء على الأرضاي الزراعية وأملاك الدولة للمرة الأولى لتنتهي بنهاية شهر أكتوبر 2020 بدلًا من نهاية سبتمبر، قبل مد المهلة للمرة الثانية حتى 30 نوفمبر، وبعدها جرى المد حتى نهاية ديسمبر، قبل صدور قرار آخير بمد مهلة التصالح للمرة الرابعة لتنتهي بنهاية شهر مارس المُقبل.

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء، تنتهي فترة التصالح في مخالفات البناء بنهاية شهر مارس 2021، على أن يُسدد المتقدم للتصالح 30% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا سدد خلال شهر يناير، ويرتفع المقدم إلى 35% خلال شهر فبراير الجاري، و40% في شهر مارس.

محافظ الفيوم: تلقينا 120 ألف طلب تصالح و 7 آلاف لتقنين أملاك الدولة

"دمياط" تستقبل 52555 طلب تصالح بقيمة 322.3 مليون جنيه بنسبة 99.4% 

تحصيل مليار و2 مليون جنيه نظير  التصالح في مخالفات البناء بالقليوبية

تابع مواقعنا